البحث المتقدم
     

الرضا عن الحياة وعلاقته بالتفاؤل والتشاؤم لدى طلبة كلية الأميرة رحمة بالأردن

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف القيسي، لما. جامعة الطفيلة التقنية، الأردن
المؤلف الاضافي أبو البصل، نغم. جامعة البلقاء التطبيقية، كلية الأميرة رحمة، الأردن.
متغيرات العنوان Life satisfaction and it is relationship with optimism and pessimism among Princes Rahma College students in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 305-329
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 2، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات كلية الأميرة رحمة الجامعية (الأردن)  -  تكيف الطلاب  -  الانماط النفسية  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الرضا عن الحياة والتفاؤل والتشاؤم لدى طلبة كلية الأميرة رحمة في السلط. وتكونت عينة الدراسة من (300) طالب وطالبة (153) من الذكور و(147) من الإناث تم اختيارهم بطريقة العينة القصدية، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود درجة متوسطة من الرضا عن الحياة والتفاؤل لدى الطلبة، بينما كانت درجة التشاؤم منخفضة، كما تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α= 0.05) بين الرضا عن الحياة والتفاؤل والجنس ولصالح الذكور. (الملخص المنشور)
This study aimed at investigating students’ life satisfaction and it is relationship with optimism and pessimism at Princes Rahma College. The study sample consisted of (300) students (153 male, 147 female) they were chosen purposively. The result indicated that the life satisfaction and optimism for students were moderate, while pessimism was low, and there were statistical significant differences (α = 0.05) in life satisfaction and optimism attributed to gender in favor of males. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القيسي، لما. (2017). الرضا عن الحياة وعلاقته بالتفاؤل والتشاؤم لدى طلبة كلية الأميرة رحمة بالأردن . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 18، ج. 2، 2017. ص ص. 305-329 تم استرجاعه من search.shamaa.org .