البحث المتقدم
     

مدى تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في كلية الأميرة رحمة الجامعية : دراسة ميدانية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الطهراوي، مجاهد هاني. كلية الأميرة رحمة الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية
المؤلف الاضافي الكايد، ركان عيسى أحمد. كلية الأميرة رحمة الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية.
العدوان، عاطف صالح. كلية عمان الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية.
الصفحات ص ص. 579-600
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 16، ج. 3، 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات كلية الأميرة رحمة الجامعية (الأردن)  -  ادارة الجودة الشاملة  -  الدراسات الميدانية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة التعرف على مدى توافر وتطبيق مفاهيم ومبادئ إدارة الجودة الشاملة في كلية الأميرة رحمة الجامعية. وقام الباحث بتطوير استبانة مكوّنة من تسعة مجالات وتوزيعها على مجتمع الدراسة المكوّن من القادة الأكاديميين والإداريين العاملين في الكلية. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، وأهمها إن مبادئ إدارة الجودة الشاملة تطبّق بدرجة متوسطة في الكلية؛ كما تبين وجود فروق ذوات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الوظيفة في مجال جودة التعليم لصالح الأكاديميين على حساب الإداريين. وقدم الباحث مجموعة من التوصيات التي من شأنها زيادة فعالية تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في كلية الأميرة رحمة الجامعية بشكل خاص، والكليات الأخرى في جامعة البلقاء التطبيقية بشكل عام. (الملخص المنشور)
The current study aims at identifying the availability and application of the concepts and principles of total quality management in Princess Rahma University College. The researcher developed a questionnaire comprising of nine dimensions. The questionnaire was completed by the study population who were the college’s staff. The results indicated that the principles of total quality management are applied in a moderate range in the college. There were significant statistical differences in the education quality in favor of academic staff. The researcher suggested a group of recommendations that could increase the effectiveness of the concepts and principles of total quality management in Alpalqa applied university and specifically in Princess Rahma University College. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الطهراوي، مجاهد هاني. (2015). مدى تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في كلية الأميرة رحمة الجامعية : دراسة ميدانية. مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 16، ج. 3، 2015. ص ص. 579-600 تم استرجاعه من search.shamaa.org .