البحث المتقدم
     

إستراتيجية مقترحة لتعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر في ضوء خبرات بعض الدول

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف إبراهيم، إيمان عبد الفتاح محمد. الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة، كلية الدراسات الإنسانية، جامعة الأزهر، القاهرة
المؤلف الاضافي نصر، أسماء عبد الفتاح. أصول التربية، كلية الدراسات الإنسانية، جامعة الأزهر، الدقهلية.
الصفحات ص ص. 435-486
المصدر مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 16، ج. 3، 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  الثقافة  -  حقوق الانسان  -  الخبرة  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد أهداف الدراسة بما يأتي: 1) التعرّف على الأسس النظرية لتعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان، 2) التعرّف على خبرات كل من أندونيسيا وكندا وألمانيا في مجال تعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان. 3) التعرّف على واقع تعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر من خلال التعليم والإعلام ومنظمات المجتمع المدني. 4) وضع استراتيجية للتعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر في ضوء خبرات كل من أندونيسيا وكندا وألمانيا. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي الذي يعتمد على جمع الحقائق والبيانات وتصنيفها وتحليلها، بالإضافة إلى المدخل الاستهدافي بهدف وضع استراتيجية لتعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان. تمثلت نتائج الدراسة في تحديد مفهوم حقوق الإنسان وأنواعها ومراحل تطورها ومصادرها وآليات الممارسة الفعلية لهذه الحقوق، بالإضافة إلى دراسة الواقع الحالي لموضوع تعليم حقوق الإنسان في مصر في مجال التعليم والإعلام والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني. كما تم استعراض لخبرات بعض الدول في مجال تعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان، ووضع استراتيجية مقترحة لتعليم ونشر هذه الثقافة في مصر في ضوء خبرات تلك الدول. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، إيمان عبد الفتاح محمد. (2015). إستراتيجية مقترحة لتعليم ونشر ثقافة حقوق الإنسان في مصر في ضوء خبرات بعض الدول . مجلة البحث العلمي في التربية. ع. 16، ج. 3، 2015. ص ص. 435-486 تم استرجاعه من search.shamaa.org .