البحث المتقدم
     

دور التربية الإسلامية في مواجهة الشبهات الفكرية المعاصرة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف منشط، آسيا بنت حسين محمد. دكتوراه، أصول التربية، جامعة القصيم، المملكة العربية السعودية
متغيرات العنوان The role of Islamic education in the face of contemporary intellectual suspicions [Article]
الصفحات ص ص. 408-419
المصدر المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 6، ع. 3، ديسمبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية الاسلامية  -  الاتصال ما بين الثقافات  -  الازمنة الحديثة  -  الحضارة
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
ما يدور في فلك الحياة المعاصرة من الأحداث وما يستحثه التقدم العلمي من التفات الناس إلى الغرب، ذلك الذي ولد لدى الكثير من الأفراد إشكالات فكرية أورثت شبهات تمس كيان الدين الإسلامي، جاء هذا البحث للتعرف على الدور الذي يمكن أن تقوم به التربية الإسلامية في مواجهة الشبهات الفكرية المعاصرة، والذي هدف إلى التعرف على معنى الشبهة وأسبابها والدور الذي يمكن أن تقوم به التربية الإسلامية، وقد استخدمت المنهج الوصفي التحليلي الذي يعمد إلى جمع البيانات وتحليلها، وخلص البحث إلى عدد من النتائج التي تتمثل في أن للتربية الإسلامية دور كبير وعلى عاتقها مسؤولية عظمى في مواجهة الشبهات الفكرية المعاصرة، ويمكن لها أن تقوم بدور وقائي مسبق لحفظ وصيانة العقائد الإسلامية من الفتن المثارة حول أصول الإسلام، وأن للوسائل المختلفة والبرامج العلمية المقترحة الموجودة في الساحة صدى كبير في المواجهة والوقاية والعلاج، وتعزيز اليقين يقوم على التربية الإيمانية التي ينبغي على كل مربي أن يولي العناية بها. (الملخص المنشور)
What is going on in the orbit of contemporary life of events and what is motivated by the scientific progress of the attention of people to the West, which was born to many individuals of intellectual problems and inherited suspicions about the entity of the Islamic religion, this research came to know the role that can be played by Islamic education in the face of suspicions The objective of the study was to identify the meaning of the suspicion and its causes and the role that Islamic education can play. The analytical descriptive approach was used to collect and analyze the data. The research concluded that a number of the results are that Islamic education has a great role and responsibility for preaching Mei in the face of contemporary intellectual suspicions, and can play a preventive role in advance for the preservation and maintenance of Islamic doctrines of the strife raised around the origins of Islam, and that the various means and scientific programs proposed in the arena resonate significantly in the confrontation and prevention and treatment, and promote certainty based on the faith education that should All that breeders. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
منشط، آسيا بنت حسين محمد. (2019). دور التربية الإسلامية في مواجهة الشبهات الفكرية المعاصرة . المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 6، ع. 3، ديسمبر 2019. ص ص. 408-419 تم استرجاعه من search.shamaa.org .