البحث المتقدم
     

دور الصراع النفسي الاجتماعي في تشخيص صراع الولاء الأسري عند المراهق

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف أيت مولود، يسمينة. لم النفس العيادي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، الجزائر
المؤلف الاضافي بوعيشة، أمال. علم النفس المرضي الاجتماعي، جامعة محمد خيضر بسكرة، الجزائر.
متغيرات العنوان The role of psychosocial conflict in diagnosing a conflict of family loyalty in adolescence [Article]
الصفحات ص ص. 399-407
المصدر المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 6، ع. 3، ديسمبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المشكلات الاجتماعية  -  الاضطرابات النفسية  -  العلاقات الاسرية  -  المراهقون
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
نحاول ومن خلال عرض توضيحي عيادي مختصر تسليط الضّوء على نتائج دينامية العلاقات الأسرية المضطربة على المراهق، والذي يكون مخلصا لها بطريقة لا شعورية، فيعبِّر بذلك عن صراع الولاء الذي تقمّصه في أحضان أسرته من خلال الصِّراع النّفسي الاجتماعي الذي يعاني منه. لذلك، نسعى من خلال هذا العمل فحص صراع الولاء الأسري من خلال التّعرّف على طبيعة إدراك المراهق الذي يعاني من الصِّراع النّفسي الاجتماعي لدينامية نسقه الأسري، باعتباره (أي الصراع النفسي الاجتماعي) شكل من أشكال صراع الولاء، معتمدين في ذلك على المنهج العيادي وأدوات جمع البيانات المتمثّلة في: المقابلة العيادية نصف الموجّهة، واختبار الإدراك الأسري FAT واستبيان الصِّراع النّفسي الاجتماعي. (الملخص المنشور)
Through a brief clinical presentation, we try to shed light on the results of the troubled family dynamics of the adolescent, who are faithfully faithful to her, thus expressing the loyalty struggle he has placed in his family through his psychosocial conflict. In this work, we seek to examine the conflict of family loyalty by recognizing the nature of the adolescent's perception of the dynamics of family conflict as a form of conflict of allegiance, relying on the clinical approach and data collection tools Namely, the semi-directed clinical interview, the FAT test and the psychosocial conflict questionnaire. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أيت مولود، يسمينة. (2019). دور الصراع النفسي الاجتماعي في تشخيص صراع الولاء الأسري عند المراهق . المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 6، ع. 3، ديسمبر 2019. ص ص. 399-407 تم استرجاعه من search.shamaa.org .