البحث المتقدم
     

إتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو إدارة التعلم الإلكتروني "كلاسيرا" في منطقة المدينة المنورة

[الملخّص] 
النوع فصل
المؤلف المزيني، محمد فهد.
المؤلف الاضافي المحمادي، معن عاطف.
المزيني، فهد.
غندر، محمد.
الصفحات أ-ث، 27 ص.
المصدر المؤتمر العلمي 13 بقيادة الطلبة : 2019
عنوان الناشر الرياض. السعودية. وزارة التعليم. . https://tawasul.moe.gov.sa. https://www.moe.gov.sa/ar/Pages/default.aspx.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الناشر الرياض: وزارة التعليم، 2019
الواصفات اتجاهات الطلاب  -  طلاب المدارس الثانوية  -  التعلم الالكتروني  -  المدينة المنورة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات طلبة المرحلة الثانوية في المدينة المنورة نحو استخدام نظام التعلم الإلكتروني في التعليم. تكونت عينة الدراسة من (390) طالبا وطالبة تمّ اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية، بواقع (202) طالبا و (188) طالبة؛ منهم(148) طالبا وطالبة من الصف الأول ثانوي و(133) طالبا وطالبة من الصف الثاني ثانوي و(109) طالباً وطالبة من الصف الثالث ثانوي. ولتحقيق أهداف الدراسة، تم تطوير مقياس للكشف عن اتجاهات الطلبة نحو استخدام نظام التعلم الإلكتروني في التعليم مكوّن من (27) فقرة، تم التأكد من صدقه وثباته. وللإجابة عن أسئلة الدراسة، تم استخراج المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار "ت" وتحليل التباين الأحادي واختبار شيفيه للمقارنات البعدية. وبعد إجراء المعالجات الإحصائية اللازمة أشارت نتائج الدراسة إلى وجود اتجاهات إيجابية لدى طلبة المرحلة الثانوية في المدينة المنورة نحو استخدام نظام التعلم الإلكتروني في التعليم حيث بلغ المتوسط الحسابي الكلي لتقدير اتجاهات الطلبة نحو استخدام نظام التعلم الإلكتروني في التعليم (3.82). كما أشارت نتائج الدراسة إلى عدم اختلاف اتجاهات الطلبة نحو استخدام نظام التعلم الإلكتروني في التعليم باختلاف جنسهم (ذكور، إناث). بالإضافة الى ذلك، أشارت نتائج الدراسة وجود فروق في اتجاهات الطلبة نحو استخدام نظام التعلم الإلكتروني في منطقة المدينة المنورة وفقا لمتغير الصف الدراسي للطالب، حيث بلغ متوسط اتجاهات طلبة الصف الأول الثانوي 3.75، وبلغ متوسط طلبة الصف الثاني الثانوي 4.12، في حين بلغ متوسط طلبة الصف الثالث الثانوي 3.49. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المزيني، محمد فهد. (2019). إتجاهات طلبة المرحلة الثانوية نحو إدارة التعلم الإلكتروني "كلاسيرا" في منطقة المدينة المنورة . (أ-ث، 27 ص. ). الرياض: وزارة التعليم. تم استرجاعه من search.shamaa.org .