البحث المتقدم
     

إضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (Attention-Deficit Hyperactivity Disorder) (HDHD) لدى تلاميذ المدارس الابتدائية من وجهة نظر معلميهم

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف معروف، فاروق جميل. قسم التربية الخاصة، كلية التربية الأساسية، جامعة دهوك
الصفحات ص ص. 277-312
المصدر مجلة أبحاث كلية التربية الأساسية. مج. 16، ع. 1، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات فرط النشاط  -  الانتباه  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  اتجاهات المعلمين
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
إن الهدف من البحث الحالي هو معرفة مستوى واضطراب فرط الحركي وتشتت الانتباه (AHDH) بين تلاميذ في المدارس الابتدائية من وجهة نظر معلميهم. ففي هذا البحث تم اختيار (204) معلمًا من بين (معلم ومعلمة) بطريقة عشوائية كعينة البحث. ولتحقيق أهداف البحث، فقد تم الاعتماد على مقياس اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)، الذي أعده (معهد الأمريكي للقياس وتشخيص، 2004). ثم تم استخراج صلاحية وموثوقية المقياس من خلال الحصول على وجهة نظر ستة (6) من متخصصين من بين البروفيسور والدكاترة والأساتذة في مجال علم النفس وعلم النفس التربوي في جامعة دهوك. (الملخص المنشور)
The aim of the current study is to know the level of Attention Deficit and Hyperactive Disorder (AHDH) among students in primary school in perspective of their teachers. In this project (204) teachers have been selected randomly as a sample of this research. To achieve the objectives of this research it has been depend on the (ADHD) scale, which prepared by (the American of Institute of Measurement, 2004). And then validity and reliability of the scale were extracted by getting perspective of (6) specialists between doctors and professors in the field of psychology and education in the university of Duhok. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
معروف، فاروق جميل. (2019). إضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (Attention-Deficit Hyperactivity Disorder) (HDHD) لدى تلاميذ المدارس الابتدائية من وجهة نظر معلميهم . مجلة أبحاث كلية التربية الأساسية. مج. 16، ع. 1، 2019. ص ص. 277-312 تم استرجاعه من search.shamaa.org .