البحث المتقدم
     

الممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الأساسية في محافظة الكرك - مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي وتأثرها بمتغيري الجنس والخبرة التدريسية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف البطوش، أحلام محمد سالم. قسم المناهج والتدريس، كلية العلوم التربوية، جامعة مؤتة، الأردن
الصفحات ص ص. 423-460
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 36، ع. 175، ج. 2، أكتوبر 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الممارسات التربوية  -  مهارات التدريس  -  الاساليب الصفية  -  المعلمون  -  التربية الاسلامية  -  التعليم الاساسي  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  لواء المزار الجنوبي (الأردن)  -  الكرك (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف والوقوف على واقع مستوى الممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي ومعلمات التربية الإسلامية للمرحلة الأساسية في مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي/ محافظة الكرك وتأثرها بمتغيري الجنس والخبرة التدريسية، للعام الدراسي 2017م/ 2018م الفصل الدراسي الثاني. وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة فان الباحثة أوصت بالآتي: 1) تطوير برامج إعداد المعلمين قبل وبعد الخدمة وذلك من قبل الجهات ذات الصلة وخاصة وزارة التربية والتعليم. 2) تطوير الإشراف التربوي بحيث يكون حقيقيا وفعالا في جميع المدارس. 3) إجراء المزيد من الدراسات المتعلقة بالممارسات التدريسية الصفية للمعلمين في كافة المواد الدراسية وجميع المراحل الدراسية من قبل الباحثين، مع التركيز على استقصاء العوامل المؤثرة في هذه الممارسات، والاستفادة من نتائج هذه الدراسات لتطوير أداء المعلمين. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
البطوش، أحلام محمد سالم. (2017). الممارسات التدريسية الصفية لدى معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الأساسية في محافظة الكرك - مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي وتأثرها بمتغيري الجنس والخبرة التدريسية . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 36، ع. 175، ج. 2، أكتوبر 2017. ص ص. 423-460 تم استرجاعه من search.shamaa.org .