البحث المتقدم
     

الإحتياجات التدريبية للمشرفين التربويين بإدارة التعليم بمحافظة الزلفي في ضوء إدارة التغيير

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الباتل، سويد محمد. مشرف تربوي، إدارة تعليم الزلفي؛ ماجستير، إدارة تربوية
الصفحات ص ص. 483-528
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 171، ج. 4، ديسمبر 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التطوير التربوي  -  الاحتياجات التربوية  -  تدريب المشرفين  -  الادارة التربوية  -  عمليات التعلم  -  الزلفي (السعودية، محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث الحالي تعرف الاحتياجات التدريبية للمشرفين التربويين في ضوء بعض متطلبات إدارة التغيير في الأبعاد التالية (بناء وتطوير الرؤية المشتركة، بناء الثقافة التنظيمية المشتركة، القيادة التشاركية، تحفيز العاملين)، كما هدف البحث للكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين متوسطات استجابات أفراد مجتمع البحث تعزى لاختلاف متغيرات (التخصص - سنوات الخبرة - الدورات التدريبية)، وتحقيقا لأهداف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي، وقام بتصميم استبانة لتحديد الاحتياجات التدريبية للمشرفين التربويين في ضوء بعض متطلبات إدارة التغيير، وقد طبقت الاستبانة بأسلوب الحصر الشامل على جميع المشرفين التربويين في إدارة تعليم الزلفي، والبالغ عددهم (83)، وكانت أبرز نتائج البحث ما يلي: أن درجة الاحتياجات التدريبية للمشرفين التربويين في ضوء بعض متطلبات إدارة التغيير فيما يتعلق جاءت بدرجة احتياج (عالية) من وجهة نظر المشرفين التربويين، كما توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.01) بين متوسطات استجابات المشرفين حول تقديرهم لاحتياجاتهم التدريبية، وذلك لصالح التخصص العلمي، وتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.01) بين متوسطات استجابات المشرفين حول تقديرهم لاحتياجاتهم التدريبية، وذلك لصالح من لم يحصلوا على دورات تدريبية، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.01) بين متوسطات استجابات المشرفين حول تقديرهم لاحتياجاتهم التدريبية في المجموع الكلي, في البعد الأول والثاني والثالث وفقا لمتغير سنوات الخبرة. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات المشرفين التربويين حول تقديرهم لاحتياجاتهم التدريبية حول البعد الرابع لصالح من كانت خبراتهم من (5) سنوات إلى أقل من (10) سنوات في مقابل من كانت خبراتهم أكثر من (10) سنوات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الباتل، سويد محمد. (2016). الإحتياجات التدريبية للمشرفين التربويين بإدارة التعليم بمحافظة الزلفي في ضوء إدارة التغيير . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 171، ج. 4، ديسمبر 2016. ص ص. 483-528 تم استرجاعه من search.shamaa.org .