البحث المتقدم
     

تضمين المعايير المهنية الوطنية في برنامج إعداد معلمات اللغة العربية بجامعة المجمعة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الدريعي، أمل بنت عثمان عبد الله. كلية التربية، جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 679-725
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 171، ج. 3، ديسمبر 2016
الواصفات جامعة المجمعة (السعودية)  -  المعايير الوطنية  -  التطوير المهني  -  محتوى البرامج  -  برامج التدريب  -  اعداد المعلمين  -  المعلمات  -  معلمو اللغات  -  اللغة العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث الحالي إلى: 1) تحديد مدى تضمّن معايير مجال المعرفة المهنية، في برنامج إعداد معلمات اللغة العربية في كلية التربية بجامعة المجمعة. 2) تحديد مدى تضمّن معايير مجال تعزيز التعلم، في برنامج إعداد معلمات اللغة العربية في كلية التربية بجامعة المجمعة. 3) تحديد مدى تضمّن معايير مجال دعم التعلم، في برنامج إعداد معلمات اللغة العربية في كلية التربية بجامعة المجمعة. 4) تحديد مدى تضمّن معايير مجال المسئولية المهنية، في برنامج إعداد معلمات اللغة العربية في كلية التربية بجامعة المجمعة. وفي ضوء نتائج البحث الحالي ؛ فقد أوصى بما يلي: 1) إعادة النظر في برنامج إعداد معلّمات اللغة العربية في كلية التربية بجامعة المجمعة في ضوء المعايير المهْنية. 2) تضمين معايير مجال تعزيز التعلّم في برنامج إعداد معلّمات اللغة العربية في كلية التربية بجامعة المجمعة. 3) تضمين معايير مجال المسئولية المهْنية في برنامج إعداد معلّمات اللغة العربية في كلية التربية بجامعة المجمعة. 4) إضافة مقرر "طرق التدريس الخاصّة باللغة العربية" في خطة برنامج إعداد معلّمات اللغة العربية. 5) إضافة مقرر "مقدمة في الإحصاء" في خطة برنامج إعداد معلّمات اللغة العربية. 6) تعميم المعايير المهْنية الوطنية لمعلّمات اللغة العربية على المؤسّسات التربوية؛ باعتبارها المرْجعية التعليمية والتربوية التي ترتكز عليها عمليات التقويم. 7) نشر ثقافة المعايير المهْنية الوطنية للمعلّمين داخل المؤسّسات التربوية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الدريعي، أمل بنت عثمان عبد الله. (2016). تضمين المعايير المهنية الوطنية في برنامج إعداد معلمات اللغة العربية بجامعة المجمعة . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 171، ج. 3، ديسمبر 2016. ص ص. 679-725 تم استرجاعه من search.shamaa.org .