البحث المتقدم
     

The role of pedagogical testing and assessment in the context of ELT

[Abstract]  [الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف Thaidan, Ra'ad Abdulhussein Hamoud. Directorate of Education in Dhi-Qar, Ministry of Education
الصفحات pp. 458-481
المصدر دراسات تربوية. مج. 12، ع. 46، نيسان 2019
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Testing  -  Educational tests  -  Evaluation  -  Educational environment
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد لبنان
في هذا البحث، يناقش الباحث من الناحية التعليمية الدور الاني لموضوعة القياس والتقويم المدرسي باعتباره المجال الذي يؤدي دور مؤثر وذو مغزى تربوي في ميدان التعليم والمجتمع. أن هذه الادوات التعليمية كانت قد مكنت صناع القرار التربوي لغرض الخوض في مسألة إصلاح واعادة تأهيل التطبيقات ألاختبارية في مجال العمل ألتربوي والتعليمي. فضلا عن ذلك، فأن صناع القرار في هذا المجال يعملون على اصلاح واعادة تقويم الأداء المدرسي لاسيما المنخفض منه على سبيل المثال معتمدين بذألك على ألدراسات التجريبية والمتعلقة بأثر وفعالية الامتحانات ألتقويمية. أن التربويون والاشخاص المنخرطين ضمن هذه العملية بحاجة للوقوف على سير وديمومة العملية التعليمية والتقويمية منها والتي تتبع مسألة القياس والتقويم قدمأ. يعد مؤدو الاختبارات الامتحانية في مجال القياس والتقويم أفرادا مهمين وذو علاقة أساسية مع هذا الجانب التحصيلي حيث أن وجهات نظرهم وآرائهم في ميدان تطبيقات القياس والتقويم تؤخذ على محمل الجد في مجالات معايير أعداد الاختبار التقويمي ذو المواصفات الجيدة. في المقابل، فأن هذه الخطوات الاجرائية تعزز وتيسر طريقة التقويم قدمأ ومن خلالها ممكن أن تؤثر على سير الإداء ألمعرفي للطلبة وكذألك يمكن أن تبحث في مثل هذه العملية التربوية ذات المغزى. بالتناغم مع هذه المسيرة المدرسية, فأن الأنظمة ألتقويمية والفوائد ألاختبارية يمكن أن تؤدي دور حيوي وفعال بما يتعلق بكيفية تطوير واكتشاف المهارات ألكامنة للطلبة وكذألك الأفراد ذوي العلاقة بالجانب التربوي هذا فضلأ عن تقليل موقف المتعلمين من ناحية مشاعر عدم الرضا الى جانب اكثر انتاجأ مثل الثناء والرضا عنها. فضلأ عن ما اثير سالفأ، نستطيع أن نلاحظ كيف أن التقويم التربوي يؤثر على الجانب التربوي والتعليمي تباعأ، أذ يمهد الطريق لغرض اتخاذ المزيد من القرارات بعيدة الاثر لأغراض تطويرية. (الملخص المنشور)
In this paper, the researcher discusses pedagogically the current role of testing and assessment scholastic domain which played a critical and an effective role in education and society. These pedagogical tools enabled the educational policy-makers to reform and rehabilitate the applications of testing in the educational settings. Moreover, policy-makers resolve and recalibrate low school achievements for instance relying on the empirical studies regarding the power effect of examination. Educators and candidates are required to make progress with instruction following the scopes of testing and assessment agenda. Henceforth, in testing and assessment domains, test-takers are considered principally as important stakeholders whose views of assessment and testing applications are taken seriously into account in terms of setting criteria of testing a good test. In turn, these procedural steps onward enhance and facilitate assessment method and can influence students’ cognitive performance moreover, to investigate such educational process forwardly. In accordance with this scholastic process, the assessment regimes and testing benefits can play a vital role regarding how to develop or explore candidates’ potential skills as well as to reduce test-takers’ attitudes or feeling of discomfort into more appraisal ones. Additionally, we can see how assessment influences the educational learning system, paving the way to take further decisions for developing the pedagogical purposes. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Thaidan, Ra'ad Abdulhussein Hamoud. (2019). The role of pedagogical testing and assessment in the context of ELT . دراسات تربوية. مج. 12، ع. 46، نيسان 2019. pp. 458-481 تم استرجاعه من search.shamaa.org .