البحث المتقدم
     

المناخ الأسري وعلاقته ببعض مظاهر الصحة النفسية لدى مجموعة من طلبة وطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الفريجات، حسين عايد. شؤون الطلبة، كلية الدراسات الإسلامية والعربية، دبي
الصفحات ص ص. 67-87
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 34، ع. 164، ج. 3، يوليو 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البيئة المنزلية  -  الصحة النفسية  -  علاقات الاهل بالطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  دبي (الامارات العربية المتحدة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين المناخ الأسري وبعض مظاهر الصحة النفسية لدى مجموعة من طلبة وطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي. ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم عرض المفاهيم الخاصة بالدراسة وهي على الوجه التالي: المناخ الأسري، الصحة النفسية، العلاقة بين المناخ الأسري والصحة النفسية، وبعض نتائج الدراسات السابقة، وصياغة فرض الدراسة. وتم استخدام كل من مقياس المناخ الأسري ومقياس الصحة النفسية وحساب خصائصهما السيكومترية. وتكونت عينة الدراسة من (250) طالباً وطالبة من طلاب وطالبات الفرق الدراسية الأولى والثانية والثالثة. وانتهت النتائج إلى وجود ارتباطات سالبة دالة إحصائياً بين أبعاد المناخ الأسري والمقاييس الفرعية لاستبانة ميدل سكس. وقد تم تفسير النتائج في ضوء ما انتهت إليه نتائج الدراسات السابقة، والانتهاء ببعض التوصيات والبحوث المقترحة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفريجات، حسين عايد. (2015). المناخ الأسري وعلاقته ببعض مظاهر الصحة النفسية لدى مجموعة من طلبة وطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 34، ع. 164، ج. 3، يوليو 2015. ص ص. 67-87 تم استرجاعه من search.shamaa.org .