البحث المتقدم
     

درجة تمكن طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس لواء الحسا من بعض مهارات القراءة الجهرية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الحجايا، نايل محمد سليمان السراحين. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية العلوم التربوية، جامعة الطفيلة التقنية
متغيرات العنوان Extent to which the lower basic educational stage students in Al-Hesa Education Directorate acquire some loud reading skills [Article]
الصفحات ص ص. 291-311
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 31، ع. 2، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعليم الاساسي  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  القراءة الجهرية  -  الحسا (الأردن: لواء)
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
استهدفت هذه الدراسة معرفة مهارات القراءة الجهرية اللازمة لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا، ودرجة تمكن طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس لواء الحسا من بعض هذه المهارات، وتكونت عينة الدراسة من 345 طالبًا وطالبة موزعين على سبع عشرة شعبة في تسع مدارس. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من المهارات الضرورية لطلبة الصف الثالث الأساسي، كما توصلت الدراسة إلى أن غالبية الطلبة كانوا في المستوى الضعيف في المهارات القرائية التي تمت دراستها. (الملخص المنشور)
The purpose of this study was to identify loud reading skills required for the lower basic school students and to examine to the extent to which those students master these skills. The sample of the study consisted of 345 pupils whom were divided into 17 sections in 9 schools. The results identified the skills required for Grade 3 students and uncovered that the majority of the pupils practiced the required skills poorly. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحجايا، نايل محمد سليمان السراحين. (2019). درجة تمكن طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس لواء الحسا من بعض مهارات القراءة الجهرية . مجلة العلوم التربوية. مج. 31، ع. 2، 2019. ص ص. 291-311 تم استرجاعه من search.shamaa.org .