البحث المتقدم
     

أثر برنامج باستخدام الحاسوب في استثمار وقت التعلم الأكاديمي وتعلم بعض أنواع التصويب في كرة اليد

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف القواقزة، صالح سالم علي. قسم التربية الرياضية، كلية علوم الرياضة، جامعة مؤتة، الأردن
الصفحات ص ص. 723-747
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 34، ع. 165، ج. 1، أكتوبر 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البرامج التدريسية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  عوامل الوقت (التعلم)  -  الالعاب الرياضية  -  التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت هذه الدراسة التعرف على أثر برنامج باستخدام الحاسوب في استثمار وقت التعلم الأكاديمي وتعلم بعض أنواع التصويب في كرة اليد، استخدام الباحث المنهج التجريبي، تكونت عينة الدراسة من (34) طالباً من طلاب مدرسة الجامعة النموذجية - الصف الثامن الأساسي - مديرية التربية والتعليم لواء المزار الجنوبي، وزعت عينة الدراسة إلى مجموعتين إحداهما تجريبية استخدمت البرنامج باستخدام الحاسوب وعددها (17) طالباً، والأخرى المجموعة الضابطة استخدمت البرنامج الاعتيادي (التقليدي) وعددها (17) طالباً. أظهرت نتائج الدراسة إن البرنامج باستخدام الحاسوب ساهم في تعلم بعض أنواع التصويب، و كذلك ساهم البرنامج الاعتيادي (التقليدي) في تعلم بعض أنواع التصويب في كرة اليد، وبالمقارنة بين القياسيين القبلي والبعدي، كما أظهرت نتائج الدراسة عند المقارنة في القياس البعدي بين أفراد المجموعتين إلى إن البرنامج باستخدام الحاسوب أفضل من البرنامج الاعتيادي (التقليدي) في تعلم بعض أنواع التصويب، وفي حين لم تشر الدلالة إلى فروق دالة إحصائياً لمهارة التصويب الكرباجي من مستوى الكتف في كرة اليد بين أفراد المجموعتين. وأشارت النسبة المئوية وحسب ما ظهرته بنود استمارة أندرسون إلى أن البرنامج التقني باستخدام الحاسوب ساهم ايجابياً في استثمار وقت التعلم الأكاديمي بالمقارنة مع البرنامج الاعتيادي (التقليدي). أوصت الدراسة باستخدام البرنامج باستخدام الحاسوب في تعلم مهارات كرة اليد، وعلى ما أظهره من استثمار ايجابي لوقت التعلم الأكاديمي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القواقزة، صالح سالم علي. (2015). أثر برنامج باستخدام الحاسوب في استثمار وقت التعلم الأكاديمي وتعلم بعض أنواع التصويب في كرة اليد . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 34، ع. 165، ج. 1، أكتوبر 2015. ص ص. 723-747 تم استرجاعه من search.shamaa.org .