البحث المتقدم
     

تصور مقترح للتغلب على التنمر الإلكتروني في مدارس التعليم الأساسي بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرات كل من أستراليا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف عبد الرحمن، حسنية حسين. التربية المقارنة، كلية التربية، جامعة الفيوم
الصفحات ص ص. 671-730
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 37، ع. 177، ج. 2، يناير 2018
الواصفات مشكلات السلوك  -  السلوك اللاإجتماعي  -  الانترنت  -  المواقع الالكترونية  -  المدارس  -  التعليم الاساسي  -  التحليل المقارن  -  الخبراء  -  مصر  -  استراليا  -  فنلندا  -  الولايات المتحدة الاميركية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تطورت وسائل الاتصالات في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة، ومن ثم أصبحت المجتمعات بيئات مفتوحة، كما تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتي جعلت المجتمعات غرفة واحدة يستطيع الافراد التواصل فيما بينهم بسهولة وبأسرع وقت وبأقل تكلفة، إلا ان هذا الأمر سلاح ذو حدين فبالرغم من مميزاتها العديدة إلا أنه يوجد العديد من السلبيات والتي من أهمها التنمر الإلكتروني، لذا هدف هذا البحث إلى تعرف التنمر الإلكتروني مفهومه وخصائصه وكيفية مواجهته في كل استراليا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية من أجل صياغة تصور مقترح لمواجهة هذا النوع من العنف في مصر. (الملخص المنشور)
The means of communications have developed in the last period; therefore, the societies have become open environments. The increased use of social communication means, which have made communities one room, enables individuals to communicate with each other easily, quickly and at the lowest cost. However, of all these advantages it has some disadvantages. The purpose of this research is to define the cyberbullying concept and its characteristics and how it be treated in Australia, Finland and the United States of America in order to formulate a proposed preview to confront this type of violence in Egypt. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الرحمن، حسنية حسين. (2018). تصور مقترح للتغلب على التنمر الإلكتروني في مدارس التعليم الأساسي بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرات كل من أستراليا وفنلندا والولايات المتحدة الأمريكية . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 37، ع. 177، ج. 2، يناير 2018. ص ص. 671-730 تم استرجاعه من search.shamaa.org .