البحث المتقدم
     

أثر نموذج بكستون Buxton في تحصيل المفاهيم الرياضية والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف المنصوري، مشعل بدر. كلية التربية الأساسية، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
الصفحات ص ص. 231-258
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 37، ع. 177، ج. 2، يناير 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات النماذج التربوية  -  التحصيل الدراسي  -  المفاهيم الرياضية  -  اتجاهات الطلاب  -  تدريس الرياضيات  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تستهدف الدراسة الراهنة في ضوء الإجابة عن أسئلتها ما يلي: 1) تعرف مستويات الفهم في نموذج بكستون للفهم الرياضي. 2) تحديد المفهوم الرياضي ومبررات تدني التحصيل فيه. 3) تعرف فعالية نموذج بكستون على تنمية تحصيل المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الكويت. 4) تعرف فعالية نموذج بكستون على تنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الكويت. أما فروض الدراسة فجاءت كالآتي: 1) لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق القبلي لاختبار تحصيل المفاهيم الرياضية. 2) لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق القبلي لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات. 3) يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدى لاختبار تحصيل المفاهيم الرياضية لصالح المجموعة التجريبية . 4) يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية .(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المنصوري، مشعل بدر. (2018). أثر نموذج بكستون Buxton في تحصيل المفاهيم الرياضية والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الكويت . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 37، ع. 177، ج. 2، يناير 2018. ص ص. 231-258 تم استرجاعه من search.shamaa.org .