البحث المتقدم
     

دور جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في التوعية والوقاية من المؤثرات العقلية : دراسة ميدانية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف هقشه، فيحان فراج. عضو هيئة التدريس، كلية التربية، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، المملكة العربية السعودية
المؤلف الاضافي عيد، عادل عبد الفضيل. عضو هيئة التدريس، كلية التربية، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، المملكة العربية السعودية.
عبد اللطيف، محمد سيد محمد. عضو هيئة التدريس، كلية التربية، جامعة الأزهر، جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، المملكة العربية السعودية.
الصفحات ص ص. 427-532
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 36، ع. 176، ج. 1، ديسمبر 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز (السعودية)  -  دور الجامعة  -  التربية ضد المخدرات  -  الدراسات الميدانية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في التوعية والوقاية من المؤثرات العقلية، وتكوَّنت عينة الدراسة من (87) عضو هيئة تدريس من كليات وادي الدواسر والسليل، وقد تم إعداد استبانة مكونة من (18) فقرة، واستخدمت الأساليب الإحصائية المناسبة لتحليل المعلومات. وأظهرت نتائج الدراسة أن دور جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في التصدي لمشكلة المؤثرات العقلية لدى طلاب الجامعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها كان (متوسطاً)، حيث جاءت مجالات دور جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في التصدي لمشكلة المؤثرات العقلية لدى طلاب الجامعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها وفقاً للترتيب الآتي: 1) مجال الدور التوعوي لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في التصدي لمشكلة المؤثرات العقلية لدى طلاب الجامعة في المرتبة الأولى، ضمن دور (متوسط). 2) مجال الدور التربوي لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في التصدي لمشكلة المؤثرات العقلية لدى طلاب الجامعة في المرتبة الثانية، ضمن دور (متوسط). 3) مجال الدور الوقائي لجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في التصدي لمشكلة المؤثرات العقلية لدى طلاب الجامعة في المرتبة الثالثة، ضمن دور (متوسط). وخلصت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتفعيل دور جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز الوقائي والتوعوي والتربوي من المؤثرات العقلية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
هقشه، فيحان فراج. (2017). دور جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في التوعية والوقاية من المؤثرات العقلية : دراسة ميدانية. مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 36، ع. 176، ج. 1، ديسمبر 2017. ص ص. 427-532 تم استرجاعه من search.shamaa.org .