البحث المتقدم
     

The impact of flipped classroom approach on college students' academic achievement and motivation

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف Al-Sudais, Taghreed A. Faculty of Education, Princess Nourah Bint Abdulrahman University, Kingdom of Saudi Arabia
متغيرات العنوان أثر التعلّم بنظام الصف المقلوب على التحصيل الأكاديمي ومستوى الدافعية لدى طالبات كلية التربية :مسار معلمة اللغة الإنجليزية [مقال]
الصفحات pp. 11-26
المصدر The Educational Journal. Vol. 33, no. 132, p. 2, September 2019
الموقع The article is available at Shamaa office
الواصفات Teaching methods  -  Classroom methods  -  University students  -  Academic achievement  -  Student motivation
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الكويت
هدفت الدراسة لقياس الضغوط النفسية لدى الطلاب الصم بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود وعلاقتها بمفهوم الذات. حيث إن التعليم الجامعي بجميع جوانبه الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والسلوكية تمثل أرضاً خصبة للضغوط النفسية التي يتعرض لها الطلاب في هذه المرحلة، لاسيما إذا كان الطلاب من الأفراد الصم. فالطلاب الصم يعانون من مواقف وخبرات عديدة قد تشكل لهم بعض أنواع الضغوط النفسية التي قد تنشأ من أحداث وخبرات حياتية يتعرض لها الفرد في الوقت الحاضر، أو كانت استمراراً للضغوط في الماضي أو حتى يخشى حدوثها مستقبلاً. لذا تم التركيز بالدراسة على قياس مستوى الضغوط النفسية التي قد يتعرض لها الطالب الأصم في المرحلة الجامعية. ولصغر حجم العينة التي تمثلت في عدد (8) طلاب تشكل مجتمع الدراسة للطلاب الصم في السنة التحضيرية فقد تم استخدام اختبار كروسكال-واليس (Kruskal-Wallis test) لدلالة الفروق بين متوسطات المجموعات الصغيرة. حيث تم إعداد أداة لقياس الضغوط النفسية وأداة أخرى لقياس مفهوم الذات، تم تصميمهما من قبل الباحثين بعد التحقق من الخصائص السيكومترية لكلتا الأداتين. وأشارت النتائج بوجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الضغوط النفسية وبعد واحد من أبعاد مفهوم الذات "الذات الجسمية". واستناداً على نتائج الدراسة فقد تم تقديم مجموعة من التوصيات التي تسهم في تقليل الضغوط النفسية وزيادة مفهوم الذات لدى الأفراد الصم. (الملخص المنشور)
This study investigates the impact of Video Modeling (VM) delivered via iPads on the acquisition of functional math, specifically money skills, of students with significant cognitive disabilities. Single-subject, multiple-baseline design across six participants was used to explore the effectiveness of the intervention on the acquisition of money skills by adolescents with Down Syndrome. Results indicated that the participants improved their money skills after the delivery of the VM via handheld devices (iPads). Recommendations for future research and practice were also provided. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Sudais, Taghreed A.. (2019). The impact of flipped classroom approach on college students' academic achievement and motivation . The Educational Journal. Vol. 33, no. 132, p. 2, September 2019. pp. 11-26 تم استرجاعه من search.shamaa.org .