البحث المتقدم
     

دور البرامج التدريبية في تنمية المهارات التدريسية لمعلمي التربية البدنية بمدينة الرياض

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف اللهيبي، عبد الله بن حامد. كلية التربية، جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية
المؤلف الاضافي العيزري، عبد الواحد أحمد. كلية التربية، جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية.
متغيرات العنوان The role of training programs in developing teaching skills for physical education teachers in Riyadh [Article]
الصفحات ص ص. 374-392
المصدر مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية. ع. 55، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات برامج التدريب  -  تنمية المهارات  -  مهارات التدريس  -  معلمو التربية البدنية  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور البرامج التدريبية في تنمية المهارات التدريسية لمعلمي التربية البدنية بمدينة الرياض، والتعرف على أهم الجوانب التي تحد من دور هذه البرامج، و أبرز المقترحات التي قد تسهم في تعزيز دور برامج التدريب، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي، وقاما بتصميم استبانة تكونت من ثلاث محاور، وشملت عينة الدراسة (53) معلماً من مختلف معلمي المدارس الحكومية شمال الرياض، وقد أشارت النتائج إلى أن هناك دور كبير للبرامج التدريبية في تنمية المهارات التدريسية لمعلمي مدينة الرياض، كما أشارت إلى أن من أبرز جوانب القصور والتي تحد من دور هذه البرامج تكمن في افتقار برامج التدريب لورش العمل المناسبة، كما أوضحت النتائج أن تزويد المتدربين بالحقائب والمستلزمات التدريبية قبل بداية البرنامج التدريبي، والتحديث والتطوير المستمر للبرامج التدريبية يُعدا من أهم الامور التي يجب التنبه لها. (الملخص المنشور)
This study aims to identify the role of training programs in the development of teaching skills for Physical Education in Riyadh. It also addresses the most important aspects that limit the role of these programs, and the most prominent proposals that may contribute to the strengthening of the role of training programs. The researchers used the descriptive method in their survey and designed a questionnaire that consisted of three axes. The study sample included (53) teachers of various public schools in the north of Riyadh. Results shown uncovered a great role for training programs in the development of teaching skills for teachers of the city of Riyadh, and pointed out that one of the most significant shortcomings limiting the role of these programs is the lack of training programs for the appropriate workshops. The results also indicated that providing trainees with bags and training kits before the start of the training program as well as the continuous updating and development of the training programs is one of the most important factors to take into account. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
اللهيبي، عبد الله بن حامد. (2018). دور البرامج التدريبية في تنمية المهارات التدريسية لمعلمي التربية البدنية بمدينة الرياض . مجلة دراسات وبحوث التربية الرياضية. ع. 55، 2018. ص ص. 374-392 تم استرجاعه من search.shamaa.org .