البحث المتقدم
     

واقع استخدام الموجهين التربويين للأساليب الحديثة للتقويم في توجيه المعلمين بالمدارس الثانوية بولاية الخرطوم

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
المؤلف الدور، عائشة مكي عجب.
المؤلف الاضافي بركة، محمد زايد. مشرف رسالة
الصفحات أ- و، 145 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. إدارة تربوية - تخطيط تربوي. جامعة النيلين. كلية التربية. 1438 هـ (2017). السودان. الخرطوم. ص. ب: 12702. ت: 00249183776459. ف: 00249183761014. high@neelian.edu.sd . http://neelain.edu.sd
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الارشاد الاكاديمي  -  المرشدون  -  تكنولوجيا التعليم  -  طرائق التقييم  -  معلمو المدارس الثانوية  -  التوجيه المهني  -  الخرطوم (السودان : ولاية)
لغة الوثيقة العربية
البلد السودان
هدفت هذه الدراسة والتي جاءت بعنوان: (واقع استخدام الموجهين التربويين للأساليب الحديثة للتقويم في توجيه المعلمين بالمدارس الثانوية بولاية الخرطوم) إلى: التعرف على الممارسات والأساليب التي يستخدمها الموجهون التربويون بالمدارس الثانوية والكشف عن الأساليب الحديثة للتقويم والوقوف على أفضل الأساليب في التوجيه. وقد اتبعت الباحثة أسلوب المنهج الوصفي. العينة التي اهتم البحث بها هي شريحة الموجهين الفنيين بالمرحلة الثانوية بولاية الخرطوم – قطاع وسط – بالإضافة إلى بعض من معلمي المرحلة الثانوية. ومن خلال دراسة الباحثة لموضوع البحث كانت النتائج التالية: 1) تقدير الموجهين والمديرين لمتطلبات تطوير التوجيه التربوي لا تختلف باختلاف الجنس في معظم المجالات إلا في مجال اختيار وتعيين الموجهين التربويين. 2) تقديرات الموجهين التربويين والمديرين لمتطلبات تطوير التوجيه التربوي لا تختلف باختلاف مؤهلاتهم العلمية وذلك لتأثيرات الدورات التدريبية التي يتلقاها كل من الموجه والمدير أثناء الخدمة. 3) لم تظهر أي تطورات كبيرة في مجال التوجيه التربوي في بعض المواد. وفي ضوء نتائج الدراسة التي توصلت إليها الباحثة أوصت بالآتي: 1) ضرورة الاهتمام بالتوجيه وفعالياته المختلفة. 2) تخفيف العبء الوظيفي عن الموجه حتى يتمكن من الاطلاع على أساليب توجيهية معاصرة. 3) اختيار الموجهين في المرحلة الثانوية من بين مديري المدارس الذين أثبتوا جدارتهم في العمل. 4) توفير ميزانية منفصلة خاصة بالتوجيه التربوي. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الدور، عائشة مكي عجب. (2017). واقع استخدام الموجهين التربويين للأساليب الحديثة للتقويم في توجيه المعلمين بالمدارس الثانوية بولاية الخرطوم (ماجستير). جامعة النيلين كلية التربية، السودان. تم استرجاعه من search.shamaa.org .