البحث المتقدم
     

فاعلية استخدام قواعد تقدير الأداء التحليلية لحل المشكلات الرياضية في تنمية التحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب الصف الأول المتوسط بمنطقة الجوف

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف السرحاني، محمد فاهد سالم. المناهج وطرق التدريس الرياضيات، جامعة الجوف، المملكة العربية السعودية
الصفحات ص ص. 665-684
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 171، ج. 1، ديسمبر 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات حل المشكلات  -  تدريس الرياضيات  -  تنمية المهارات  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  الجوف (السعودية: منطقة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام قواعد تقدير الأداء التحليلية لحل المشكلات الرياضية في تنمية مستوى التحصيل الدراسي، لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمنطقة الجوف، وتكونت العينة من (46 طالباً) من طلاب الصف الأول المتوسط بمدرسة العباس بن عبد المطلب المتوسطة بمنطقة الجوف تم اختيارها بطريقة اختيار العينة العشوائية البسيطة، وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فاعلية للمعالجة التجريبية في تحصيل الطلاب في الاختبار التحصيلي للمجموعتين الضابطة والتجريبية عند مستويات التذكر، والفهم وبحجم أثر كبير. وبناءً على ذلك فقد أوصت الدراسة باستخدام قواعد تقدير الأداء التحليلية في تدريس حل المشكلات الرياضية لطلاب المرحلة المتوسطة، وتدريب مشرفي ومعلمي الرياضيات على إعدادها واستخدامها، وإعداد أدلة إرشادية يستفيد منها المعلمين في الإعداد والاستخدام لتلك القواعد. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السرحاني، محمد فاهد سالم. (2016). فاعلية استخدام قواعد تقدير الأداء التحليلية لحل المشكلات الرياضية في تنمية التحصيل الدراسي لدى عينة من طلاب الصف الأول المتوسط بمنطقة الجوف . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 171، ج. 1، ديسمبر 2016. ص ص. 665-684 تم استرجاعه من search.shamaa.org .