البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج إرشادي يستند إلى أسلوبي إدارة الغضب وحل المشكلات في خفض سلوك التنمر المدرسي ومستوى الغضب لدى طلبة المرحلة الأساسية في مدينة عمان

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
المؤلف الشراري، خالد سالم.
المؤلف الاضافي طنوس، عادل. مشرف رسالة
الشرعة، حسين سالم. عضو لجنة المناقشة
المهايره، عبد الله سالم. عضو لجنة المناقشة
ملحم، سامي محمد. عضو لجنة المناقشة
الصفحات أ- ط، 104 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. الإرشاد النفسي والتربوي. الجامعة الأردنية. كلية الدراسات العليا. 2018. الأردن. عمان. ص. ب: 11942. ت: 0096265355000. ف: 0096265300241. fgs@ju.edu.jo. http://graduatedstudies.ju.edu.jo/ar/arabic/Home.aspx
المصدر الالكتروني الصفحات الاولى من الدراسة (PDF)  PDF
الواصفات برامج التوجيه  -  الارشاد  -  الغضب  -  مشكلات السلوك  -  ضبط النفس  -  حل المشكلات  -  الاضطرابات النفسية  -  التعليم الاساسي  -  عمان (الأردن)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة التعرف إلى فاعلية برنامج إرشادي يستند إلى أسلوبي إدارة الغضب وحل المشكالت في خفض سلوك التنمر المدرسي ومستوى الغضب لدى طلبة المرحلة الأساسية، تكونت عينة الدراسة من 30 طالباً من الطلبة المتنمرين في عمان وذلك خلال العام 2017/ 2018. ولتحقيق أغراض الدراسة، تم توزيع أفراد عينة الدراسة بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية وعدد أفرادها 15 طالبا، تلقوا برنامجا إرشاديا، مكون من 12 جلسة، ومجموعة ضابطة وعدد أفرادها 15 طالبا لم يتلقوا البرنامج الإرشادي. وقد تم قياس أداء أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياسي الدراسة وهما التنمر المدرسي، والغضب قبل البرنامج الإرشادي وبعده، في حين تم أخذ قياس المتابعة للمجموعة التجريببة بعد شهر من انتهاء البرنامج. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التنمر المدرسي، والغضب لصالح المجموعة التجريبية التي تلقى أفرادها البرنامج الإرشادي، كذلك أشارت النتائج إلى وجود استمرارية لأثر البرنامج على المجموعة التجريبية في جميع متغيراتها بعد شهر من انتهاء تطبيق البرنامج عليها. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشراري، خالد سالم. (2018). فاعلية برنامج إرشادي يستند إلى أسلوبي إدارة الغضب وحل المشكلات في خفض سلوك التنمر المدرسي ومستوى الغضب لدى طلبة المرحلة الأساسية في مدينة عمان (ماجستير). الجامعة الأردنية كلية الدراسات العليا، الأردن. تم استرجاعه من search.shamaa.org .