البحث المتقدم
     

Assessing student misconceptions of the electrical potential of spherical conductors

[Abstract]  [الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف Alneyadi, Saif S. Department of Curriculum and Instruction, College of Education, UAEU
متغيرات العنوان تقييم المفاهيم الخاطئة للطلاب حول الجهد الكهربائي للموصل الكروي المشحون [مقال]
الصفحات pp. 233-252
المصدر International Journal for Research in Education. Vol. 43, no. 2, July 2019
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Evaluation  -  Concept formation  -  Secondary school students  -  Electricity  -  Learning strategies
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الإمارات العربية المتحدة
كان الغرض من هذه الدراسة هو تحديد وتقييم المفاهيم الخاطئة لطلاب الصف الثاني عشر في دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بالإمكانات الكهربائية للموصلات الكروية في الفيزياء. استخدمت هذه الدراسة إستراتيجية اختبار الاختيار من متعدد المستويات لتقييم المفاهيم الخاطئة لدى الطلاب. وتألف المشاركون من 200 طالب وطالبة من أصل 12 طالبا، منهم 100 طالب و 100 طالبة، من المدارس الثانوية العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأظهرت النتائج أن الطلاب عقدوا مجموعة متنوعة من المفاهيم الخاطئة بشأن الإمكانات الكهربائية للموصلات الكروية. وعلاوة على ذلك، فإن معظم الطلاب لم يكن لديهم فهم جيد للإمكانات الكهربائية من الموصلات الكروية سواء من حيث المعرفة المحتوى أو من حيث المنطق العلمي. هذه النتائج مهمة، حيث أن المفاهيم الخاطئة للطالب تمثل عوائق كبيرة أمام تعلم الطالب المفيد في الفيزياء. ونوقشت النتائج في سياق إصلاح التعليم العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا، واقترح توصيات عملية لمعلمي العلوم في المدارس الثانوية. (الملخص المنشور)
The study aimed at identifying grade 12 student misconceptions about the electrical potential of spherical conductors in public high schools in Al Ain, United Arab Emirates. The study employed a quantitative research method and an exploratory survey design. A TTMC test was given to the students as a post-test following the completion of a unit of study. The study sampled 200 participants selected randomly from five boys’ schools and five girls’ schools. The results of the study revealed that the students had correct responses for only two question items (1 & 6) in tier one. Moreover, students had correct responses in only one question item (4) in tier two. Overall, many students displayed multiple misconceptions concerning most of the test items in both tier one (scientific content) and tier two (scientific reasoning). The results showed many misconceptions and misunderstandings of various concepts in the high school physics curriculum. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Alneyadi, Saif S.. (2019). Assessing student misconceptions of the electrical potential of spherical conductors . International Journal for Research in Education. Vol. 43, no. 2, July 2019. pp. 233-252 تم استرجاعه من search.shamaa.org .