البحث المتقدم
     

واقع تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في جامعة الأمير سلطان الأهلية بمدينة الرياض من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الجبرين، نورة بنت عبد الله. قسم الإدارة التربوية، جامعة الملك سعود
الصفحات ص ص. 419-466
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 168، ج. 3، أبريل 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الأمير سلطان (السعودية)  -  المعايير  -  ادارة الجودة الشاملة  -  الاتجاهات  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة للتعليم العالي في الجامعات الأهلية بمدينة الرياض ممثلة بجامعة الأمير سلطان الأهلية. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي معتمدة على الاستبانة التي تم تطبيقها على عينة الدراسة التي بلغ عددها (50) عضو هيئة تدريس بجامعة الأمير سلطان الأهلية ممن يتحدثون اللغة العربية والتي تمثل مجتمع الدراسة. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها: أن درجة تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في جامعة الأمير سلطان الأهلية كانت كبيرة. كما تبين أن أكثر معايير إدارة الجودة الشاملة تطبيقا في الجامعة تهيئة متطلبات الجودة في التعليم، ومتابعة العملية التعليمية التعلمية وتطويرها، بينما كانت درجة تطبيق معيار تطوير القوى البشرية ومعيار اتخاذ القرار وخدمة المجتمع متوسطة، مما يعني أنها تحدث أحياناً. أيضا لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مدى تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في جامعة الأمير سلطان الأهلية من وجهة نظر أعضاء هيئتها التدريسية تعزى لكل من المتغيرات (الجنس، الدرجة العلمية، سنوات الخبرة في التدريس الجامعي). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجبرين، نورة بنت عبد الله. (2016). واقع تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في جامعة الأمير سلطان الأهلية بمدينة الرياض من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 168، ج. 3، أبريل 2016. ص ص. 419-466 تم استرجاعه من search.shamaa.org .