البحث المتقدم
     

فاعلية وحدة دراسية قائمة على بعض استراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية الذكاء المنطقي الرياضي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الشهري، فاطمة بنت سعيد بن محمد. كلية التربية، جامعة تبوك
الصفحات ص ص. 631-674
المصدر مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 168، ج. 2، أبريل 2016
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية  -  وحدات التعليم  -  استراتيجيات التعلم  -  الذكاء المتعدد  -  تدريس الرياضيات  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  البنات  -  تبوك (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث التعرف على فاعلية وحدة دراسية قائمة على بعض استراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير المنطقي الرياضي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة تبوك. توصلت الدراسة إلى ما يلي: 1) لا يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي والبعدي في اختبار الذكاء المنطقي الرياضي. 2) يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار الذكاء المنطقي الرياضي لصالح التطبيق البعدي. 3) يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسط درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار الذكاء المنطقي / الرياضي لصالح المجموعة التجريبية. أثبتت النتائج فاعلية الوحدة القائمة على بعض استراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية الذكاء المنطقي الرياضي لدى الطالبات عينة البحث. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشهري، فاطمة بنت سعيد بن محمد. (2016). فاعلية وحدة دراسية قائمة على بعض استراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية الذكاء المنطقي الرياضي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية . مجلة كلية التربية - جامعة الأزهر. مج. 35، ع. 168، ج. 2، أبريل 2016. ص ص. 631-674 تم استرجاعه من search.shamaa.org .