البحث المتقدم
     

أهمية تطبيق إدارة المعرفة في مديرية التربية والتعليم في الخليل من وجهة نظر العاملين فيها

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف العسيلي، رجاء زهير.
الصفحات ص ص. 85-142
المصدر مجلة كلية التربية في العلوم التربوية. مج. 40، ع. 2، ج. أ، 2016
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات ادارة المعرفة  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  المؤسسات التربوية  -  تكنولوجيا المعلومات  -  موظفو التربية  -  الخليل (فلسطين)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى معرفة أهمية تطبيق إدارة المعرفة في مديرية التربية والتعليم في الخليل في فلسطين من وجهة نظر العاملين فيها. ولتحقيق أهداف الدراسة، بنيت استبانة تكونت في صورتها النهائية من 30 فقرة، وبعد التحقق من صدق الأداة وثباتها، وزعت على عينة عشوائية مؤلفة من 71 فرداً من العاملين في مديرية التربية والتعليم في الخليل/ فلسطين، كما أجريت مقابلة مع 6 مدراء أقسام من مديرية التربية والتعليم لمعرفة أبرز المعوقات التي تواجههم في تطبيق إدارة المعرفة، وتصورهم المستقبلي لأهمية تطبيقها. أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذوات دلالة إحصائية في المتغيرات الآتية: الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة، وعدد الدورات التدريبية. وفي ضوء النتائج أوصت الدارسة بعدد من التوصيات. (الملخص المنشور)
The aim of this study was to investigate the importance of implementing knowledge management operations in the Directorate of Education in Hebron from the viewpoint of its employees, and to achieve the objectives of the study were built questionnaire consisted in its final form of 35 item, and after checking its validity and reliability. The sample consisted of 71 employee of the Directorate of Education in Hebron/ Palestine, chosen randomly. The study showed a lack of statistically significant differences in the following variables: sex, qualification, experience, and the number of training courses. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العسيلي، رجاء زهير. (2016). أهمية تطبيق إدارة المعرفة في مديرية التربية والتعليم في الخليل من وجهة نظر العاملين فيها . مجلة كلية التربية في العلوم التربوية. مج. 40، ع. 2، ج. أ، 2016. ص ص. 85-142 تم استرجاعه من search.shamaa.org .