البحث المتقدم
     

مدى امتلاك المرشدين التربويين لمهارات تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بالكفاءة المهنية من وجهة نظرهم في مدارس محافظة الكرك بالأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف ختاتنة، سامي محسن. قسم الارشاد والتربية الخاصة، كلية العلوم التربوية، جامعة مؤتة، الاردن
المؤلف الاضافي العرود، سلام شاهر. قسم الارشاد والتربية الخاصة، كلية العلوم التربوية، جامعة مؤتة، الاردن.
متغيرات العنوان Extent of educational counselors’ possession for information technology skills and its relationship with career competency from their perspective in Al-Karak governorate schools [Article]
الصفحات ص ص. 431-458
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 39، ج. 4-د، 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المرشدون  -  مهارات الاتصال  -  تكنولوجيا المعلومات  -  القدرات المهنية  -  الكفايات  -  المدارس  -  الكرك (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة التعرّف إلى مدى امتلاك المرشدين التربويين لمهارات تكنولوجيا المعلومات في مدارس محافظة الكرك في الأردن، وقد تكوّنت عينة الدراسة من 51 مرشداً و74 مرشدة، للعام الدراسي 2013/ 2014. ولتحقيق أهداف الدراسة تمّ تطوير مقياسين: هما مقياس مهارات تكنولوجيا المعلومات، وتكونت أبعاده من (العناصر المادية، القوى البشرية، الاعتمادية، الاستجابة)؛ ومقياس الكفاءة المهنية الذي تكونت أبعاده من (الأداء المهني، الاستقلالية، التواصل، إدارة البرامج الإرشادية وتنفيذها). أظهرت نتائج الدراسة أن مدى امتلاك المرشدين التربويين لمهارات تكنولوجيا المعلومات جاءت بدرجة متوسطة، كما أظهرت النتائج أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين امتلاك المرشدين لمهارات تكنولوجيا المعلومات ومستوى كفاءتهم المهنية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
ختاتنة، سامي محسن. (2015). مدى امتلاك المرشدين التربويين لمهارات تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بالكفاءة المهنية من وجهة نظرهم في مدارس محافظة الكرك بالأردن . مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 39، ج. 4-د، 2015. ص ص. 431-458 تم استرجاعه من search.shamaa.org .