البحث المتقدم
     

المشاركة المجتمعية بالمدارس الثانوية العامة الحكومية الفلسطينية ومتطلبات تفعيلها من وجهة نظر مديريها

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف النبوي، أمين محمد. التربية المقارنة والادارة التعليمية، كلية التربية، جامعة عين شمس
المؤلف الاضافي رشاد، عبد الناصر محمد. التربية المقارنة والادارة التعليمية، كلية التربية، جامعة عين شمس.
العسيلي، رجاء زهير. التربية والادارة التربوية، جامعة القدس المفتوحة، فلسطين.
الكركي، كرم سفيان. مدير، مدرسة رام الله، فلسطين.
الصفحات ص ص. 49-92
المصدر مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 39، ج. 3-و، 2015
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المشاركة  -  علاقات المدرسة بالمجتمع المحلي  -  برامج مدارس المجتمع المحلي  -  التعليم العام  -  المدارس الحكومية  -  اتجاهات المديرين  -  فلسطين
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
"كيف يمكن تفعيل المشاركة المجتمعية بالمدارس الثانوية العامة الحكومية الفلسطينية من وجهة نظر مديريها" من خلال هذا التساؤل تطرح الدراسة مشكلتها، وتسعى إلى: 1) التعرف على الأسس النظرية للمشاركة المجتمعية بالمدارس الثانوية، في ضوء الفكر الإداري المعاصر. 2) الوقوف على واقع المشاركة المجتمعية بالمدارس الثانوية العامة الحكومية الفلسطينية من وجهة نظر مديريها. 3) التوصل إلى متطلبات تفعيل المشاركة المجتمعية بالمدارس الثانوية العامة الحكومية الفلسطينية من وجهة نظر مديريها. في ضوء ما سبق تم اعتماد المنهج الوصفي للدراسة، وطُبّق استبيان كأداة على عينة من مديري المدارس الثانوية العامة الفلسطينية. تعددت نتائج الدراسة بحيث كان أبرزها: 1) وجود دلالات في الفروق بين استجابات أفراد العينة على كل عبارة من عبارات الاستبيان الخاصة بالمحور الأول وهو "دعم البيئة المدرسية مادياً ومعنوياً في المدرسة الفلسطينية الثانوية"، من حيث درجة تحققها في الواقع الفعلي في المدارس الثانوية الحكومية العامة بفلسطين. 2) وجود دلالات في الفروق بين استجابات أفراد العينة على كل عبارة من عبارات الاستبيان الخاصة بالمحور الثاني وهو "دعم تنفيذ الأنشطة في المدرسة الثانوية الفلسطينية"، من حيث درجة تحققها في الواقع الفعلي في المدارس الثانوية الحكومية العامة بفلسطين. 3) وجود دلالات في الفروق بين استجابات أفراد العينة على كل عبارة من عبارات الاستبيان الخاصة بالمحور الثالث وهو "الرقابة على المدارس الثانوية وتقويمها في المدرسة الفلسطينية الثانوية"، من حيث درجة تحققها في الواقع الفعلي في المدارس الثانوية الحكومية العامة بفلسطين. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
النبوي، أمين محمد. (2015). المشاركة المجتمعية بالمدارس الثانوية العامة الحكومية الفلسطينية ومتطلبات تفعيلها من وجهة نظر مديريها . مجلة كلية التربية- جامعة عين شمس : التربية وعلم النفس. ع. 39، ج. 3-و، 2015. ص ص. 49-92 تم استرجاعه من search.shamaa.org .