البحث المتقدم
     

التغيرات الاجتماعية في الأسرة وأثرها على نمو المهارات اللغوية لدى طفل ما بين (3-5) سنوات : دراسة حالة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف يسعد، فوزية. جامعة البليدة 02، الجزائر
المؤلف الاضافي جردير، فيروز. جامعة البليدة 02، الجزائر.
متغيرات العنوان Social changes in the family and its impact on the developpements of language skills of children between (3-5) years :case study [Article]
الصفحات ص ص. 273-296
المصدر المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. ع. 4، مارس 2019
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات الوضع الاجتماعي  -  علاقات الاهل بالطلاب  -  تنمية المهارات  -  المهارات اللغوية  -  النمو اللغوي
لغة الوثيقة العربية
البلد ألمانيا
نظرا للتغيرات والتطورات التي تشهدها المجتمعات في جميع الميادين وخاصة الميدان الاجتماعي الذي يهتم بالأسرة باعتبارها خلية في المجتمع والتي لمستها تلك التغيرات وذلك، من خلال خروج المرأة للعمل ومشاركتها إلى جانب الرجل في مختلف مجالات الحياة وبذلك أصبحت غير قادرة على توفير الرعاية والاهتمام لأفراد عائلتها وخاصة الأطفال، الذين يعتبرون العنصر الذي تتمحور حوله هاته التغيرات فيؤثرون ويتأثرون من جميع الجوانب النفسية السلوكية وأكثر الجوانب هي المهارات اللغوية التي تساعدهم على التواصل داخل محيطهم الاجتماعي والأسري بشكل خاص. وقد جاءت هذه الدراسة من اجل الكشف عن التغيرات الاجتماعية في الأسرة وأثرها على نمو المهارات عند الطفل ما بين 3 – 5 سنوات. وسنحاول في هذه الدراسة الإجابة عن التساؤلات التالية: هل تؤثر التغيرات الاجتماعية على اكتساب مهارة الاستماع لدى الطفل ما بين 3 - 5 سنوات؟ هل تؤثر التغيرات الاجتماعية على اكتساب مهارة التحدث لدى الطفل ما بين 3 - 5 سنوات؟ هل تؤثر التغيرات الاجتماعية على اكتساب مهارة القراءة لدى الطفل ما بين 3 - 5 سنوات؟ هل تؤثر التغيرات الاجتماعية على اكتساب مهارة الكتابة؟ (الملخص المنشور)
In view of the changes and developments witnessed by societies in all fields, especially the social field, which is concerned with the family as a cell in society and which has undergone these changes through the exit of women to work and their participation alongside men in various areas of life and thus unable to provide care And attention to the members of her family, especially children, who are considered the element that revolves around these changes affect and are affected by all aspects of psychological and behavioral and most aspects are language skills that help them to communicate within their social environment and family in particular. This study was conducted in order to detect the social changes in the family and its impact on the development of skills in the child between (3-5) years. In this study, we will attempt to answer the following questions: Do social changes affect the child's listening skills (3-5 years)? Do social changes affect the child's ability to speak (3-5) years? Do social changes affect the child's reading skill (3-5 years)? Do social changes affect writing skill acquisition? (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
يسعد، فوزية. (2019). التغيرات الاجتماعية في الأسرة وأثرها على نمو المهارات اللغوية لدى طفل ما بين (3-5) سنوات : دراسة حالة. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية. ع. 4، مارس 2019. ص ص. 273-296 تم استرجاعه من search.shamaa.org .