البحث المتقدم
     

العائد من تطبيقات إنترنت الأشياء على العملية التعليمية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الأكلبي، علي بن ذيب. نائب المشرف، دار جامعة الملك سعود لشؤون النشر العلمي، جامعة الملك سعود، السعودية
متغيرات العنوان The feasibility of internet of things applications in education [Article]
الصفحات ص ص. 93-122
المصدر المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. مج. 2، ع. 3، يوليو 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الانترنت  -  التعلم الالكتروني  -  التطوير التربوي  -  عمليات التعلم  -  تكنولوجيا التعليم  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  المعوقات
لغة الوثيقة العربية
البلد استونيا
تناولت هذه الدراسة موضوع العائد من تطبيقات إنترنت الأشياء على التعليم للمساهمة بالتثقيف والتوعية بما يعود على الفاعلين في العملية التعليمة من أساتذة وطلاب من فوائد تيسر من انجاز المهام وتعميق الفهم واستثمار الوقت والجهد بأقل أشكال التكاليف المادية والذهنية والبدنية، وأيضا التجهيزات. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة نتائج تمثلت في عرض أهم التحديات التي كان من أهمها عدم جاهزية البنية التحتية، وعدم وجود التشريعات النظامية لتطبيقات إنترنت الأشياء، والمخاوف المتزايدة من انتهاك خصوصية بيانات المستخدمين. كما عرضت الدراسة لأهم مميزات وفوائد إنترنت الأشياء وخاصة في البيئة التعليمية المعلوماتية مثل إمكانية المساهمة بشكل فعّال في تطوير خدمات مؤسسات المعلومات، وخدمة البحث العلمي، وتطور قدرات الذكاء الصناعي بما ساهم في الزيادة الحقيقية للأشياء المتصلة بالإنترنت؛ وقد أوصت الدراسة بتوصيات منها التوصية بإجراء المزيد من الدراسات التي تتناول العلاقة بين خدمات وأعمال المؤسسات التعليمية وتطبيقات إنترنت الأشياء، و العمل على زيادة الوعي بأهمية دور إنترنت الأشياء في تطوير التعليم، ودراسة مكامن القلق التي تهدد استثمار تطبيقات إنترنت الأشياء في التعليم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأكلبي، علي بن ذيب. (2019). العائد من تطبيقات إنترنت الأشياء على العملية التعليمية . المجلة الدولية للبحوث في العلوم التربوية. مج. 2، ع. 3، يوليو 2019. ص ص. 93-122 تم استرجاعه من search.shamaa.org .