البحث المتقدم
     

فاعلية روبوتات الدردشة التفاعلية لإكساب المفاهيم الریاضیة واستبقائها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الفار، إبراهيم عبد الوكيل. المناهج وطرق تدريس الرياضيات والحاسوب؛ مدیر مركز الحاسب الآلي ووحدة الانترنت، كلیة التربیة، جامعة طنطا
المؤلف الاضافي شاهين، ياسمين محمد مليجي. دكتوراه، المناهج وطرق تدریس الحاسوب، مركز الحاسب الآلي، كلیة التربیة، جامعة طنطا.
الصفحات ص ص. 542-571
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 38، يناير 2019
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التفاعل  -  التعلم الالكتروني  -  الانترنت  -  تكنولوجيا التعليم  -  تكوين المفاهيم  -  المفاهيم الرياضية  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتلخص مشكلة الدراسة في وجود قصور لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في تحصيل المفاهيم الرياضية واستبقائها. وقد سعت الدراسة للإجابة عن السؤال الرئيس الآتي: "ما فاعلية روبوتات الدردشة التفاعلية في اكساب المفاهيم الرياضية واستبقائها؟" من هنا هدفت إلى: 1) تحديد المعايير اللازمة لتصميم روبوتات الدردشة التفاعلية التعليمية. 2) تحديد أهم مراحل التصميم التعليمي لروبوتات الدردشة التفاعلية التعليمية. 3) الكشف عن فاعلية روبوتات الدردشة التفاعلية في إكساب المفاهيم الرياضية لدى عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي. 4) الكشف عن فاعلية روبوتات الدردشة التفاعلية في استبقاء أثر التعلم لدى عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي. استخدمت الدراسة اختبار المفاهيم الرياضية كأداة لقياس الرياضة لدى عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمدرسة المنشاوي الإعدادية بنات، وقد بلغ عدد أفرادها 40 تلميذة، وقُسّمت عشوائيا إلى مجموعتين: إحداهما ضابطة، والأخرى تجريبية؛ قوام كل مجموعة 20 تلميذة. أما المنهجان المتّبعان، فهما: المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي. توصلت الدراسة إلى ما يأتي: توجد فروق في متوسطات اختبار المفاهيم الرياضية بين تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، لصالح المجموعة التجريبية في مادة الرياضيات. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفار، إبراهيم عبد الوكيل. (2019). فاعلية روبوتات الدردشة التفاعلية لإكساب المفاهيم الریاضیة واستبقائها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 38، يناير 2019. ص ص. 542-571 تم استرجاعه من search.shamaa.org .