البحث المتقدم
     

إستخدام نموذج المحاولات ذات الحدين في فحص تقديرات المحكمين لدرجة قطع لإختبار مرجعي المحك في الرياضيات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 013207
المؤلف بني عطا، زايد صالح. كلية التربية، جامعة اليرموك، إربد، الأردن
المؤلف الاضافي سوالمة، يوسف محمد. كلية التربية، جامعة اليرموك، إربد،الأردن.
متغيرات العنوان Using binomial trials model for examining the judges' ratings of cut scores for a criterion-referenced mathematics test [Article]
الصفحات ص ص.37-48
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 1، آذار 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تدريس الرياضيات  -  الاختبارات
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى استخدام نموذج المحاولات ذات الحديّن في فحص جودة تقديرات المحكمين وفق طريقة أنجوف لدرجة القطع لاختبار مرجعي المحك في الرياضيات. ولتحقيق ذلك حللت علامات (110) طلاب من الجنسين من طلبة الصف العاشر الأساسي على اختبار محكي في الرياضيات يتكون من (30) فقرة من نوع الاختيار من متعدد، كما حللت تقديرات (15) محكماً لدرجات القطع في ثلاث جولات للتحكيم. وكشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية (α=0.05) في درجات القطع المقدرة تعزى إلى جولة التحكيم. وبعد استبعاد تقديرات المحكمين الذين لم تتطابق تقديراتهم مع نموذج المحاولات ذات الحدين، قلّت الفروق بين درجات القطع المقدرة في الجولات جميعها، وارتفعت قيمة معامل دقة القرار لتصنيف الطلبة. (الكلمات المفتاحية: طريقة أنجوف، درجة القطع، إختبار مرجعي المحك، نموذج المحاولات ذات الحدّين، مستوى الأداء). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بني عطا، زايد صالح.. (2008). إستخدام نموذج المحاولات ذات الحدين في فحص تقديرات المحكمين لدرجة قطع لإختبار مرجعي المحك في الرياضيات . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 1، آذار 2008. ص ص.37-48 تم استرجاعه من search.shamaa.org .