البحث المتقدم
     

أثر التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (الشارات - لوحات المتصدرين) والأسلوب المعرفي (المخاطر - الحذر) على تنمية قواعد تكوين الصورة الرقمية ودافعية التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

[Abstract]  [الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف محمد، إيمان زكي موسى. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا
الصفحات ص ص. 137-260
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 38، يناير 2019
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التفاعل  -  التعلم الالكتروني  -  اللعب  -  تكنولوجيا التعليم  -  الانترنت  -  المواقع الالكترونية  -  دافعية الطلاب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث للكشف عن أثر التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (الشارات/ ولوحات المتصدرين) والأسلوب المعرفي (المخاطر/ الحذر) وقياس أثره على تنمية قواعد تكوين الصورة الرقمية ودافعية التعلم لدى 60 متعلما من طلاب الحلقة الأولى في قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية - جامعة المنيا في الفصل الثاني من العام الجامعي 2017-2018م، واتبع البحث المنهج التطويري في نشر بيئة تعلُّم محفزات الألعاب الرقمية بنمطيْها (الشارات/ لوحات المتصدرين). وتمثلت أدوات البحث في اختبار معرفي؛ وبطاقة تقييم الصورة الرقمية وفقا لقواعد تكوينها؛ ومقياس دافعية التعلم. وقد أظهرت نتائج البحث تفوّق نمط لوحات المتصدرين على "نمط الشارات" في التحصيل الدراسي، وبطاقة التقييم، والدافعية للتعلم؛ كما تفوق الأسلوب المعرفي "المخاطر" على الحذر في التحصيل الدراسي وبطاقة التقييم والدافعية للتعلم؛ كما كشفت عن أنه لا يوجد تفاعل بين المتغيريْن المستقليْن في اتجاه متغيّر التحصيل الدراسي، ووجود فرق دال إحصائيا نتيجة للتفاعل بين المتغيريْن المستقليْن في بطاقة تقييم المنتج، والدافعية للتعلم. (الملخص المنشور)
The current research aimed to develop a gamification based environment and discover the effect of interaction between gamification style (badges/ leaderboards) and the cognitive style (risk/ caution) and measure the effect on developing digital photo composition rules and learning motivation among (60) 1st year of instructional technology department students Minya University, in the 2nd term of (2017/ 2018) academic year. The research tools were achievement test, product rubric and learning motivation scale, the results have showed that’s there no interaction between independent variables on the direction of cognitive achievements variable, there was a significant difference as interaction between independent variables on product rubric, and leaning motivation. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، إيمان زكي موسى. (2019). أثر التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (الشارات - لوحات المتصدرين) والأسلوب المعرفي (المخاطر - الحذر) على تنمية قواعد تكوين الصورة الرقمية ودافعية التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 38، يناير 2019. ص ص. 137-260 تم استرجاعه من search.shamaa.org .