البحث المتقدم
     

درجة ممارسة معلمي العلوم لمظاهر التعليم السعيد من وجهة نظر طلبة الصف العاشر الأساسي في مدارس مناطق الكرك التعليمية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 013205
المؤلف بني خلف، محمود حسن. كلية العلوم التربوية، جامعة مؤتة
متغيرات العنوان The level of practicing aspects of happy teaching by science teachers from the viewpoint of tenth grade students [Article]
الصفحات ص ص.1-14
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 1، آذار 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات معلمو العلوم  -  طرائق التدريس  -  التعليم الاساسي  -  الكرك (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدف هذا البحث إلى الكشف عن أبرز مظاهر التعليم السعيد، ودرجة ممارسة معلمي العلوم لهذه المظاهر من وجهة نظر طلبة الصف العاشر الأساسي، وإلى الوقوف كذلك على أثر متغيرات جنس المعلم، وخبرته التعليمية، والمبحث الذي يدرسه في تلك المظاهر. تكونت عينة البحث العشوائية من (799) طالباً وطالبة. قام الباحث بتطوير استبانة لهذا الغرض اشتملت على (44) مظهراً للتعليم السعيد، وتمّ التحقق من صدقها وثباتها. وقد أظهرت النتائج أنّ درجة ممارسة معلمي العلوم لمظاهر التعليم السعيد كانت قليلة، حسب المعيار المعتمد في هذا البحث، كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً في درجة ممارسة معلمي العلوم لهذه المظاهر تعزى لجميع متغيرات البحث والتفاعل بينها، عدا التفاعل الثلاثي بين الجنس والخبرة والمبحث. هذا وخلص البحث إلى عدد من التوصيات. (الكلمات المفتاحية: معلمو العلوم، طلبة الصف العاشر، وجهة نظر الطلبة). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بني خلف، محمود حسن.. (2008). درجة ممارسة معلمي العلوم لمظاهر التعليم السعيد من وجهة نظر طلبة الصف العاشر الأساسي في مدارس مناطق الكرك التعليمية . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 4، ع. 1، آذار 2008. ص ص.1-14 تم استرجاعه من search.shamaa.org .