البحث المتقدم
     

المهارات المهنية الإبداعية المكتسبة من دراسة مناهج التربية الرياضية في الجامعة الأردنية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع فصل
المؤلف الحايك، صادق خالد.
المؤلف الاضافي زايد، كاشف نايف.
منصورية، دويلي.
خصاونة، غادة.
متغيرات العنوان The innovation professional skills that students gained from their study physical education curricula at the University of Jordan [Chapter]
المصدر مؤتمر الابداع الرياضي الجامعة الاردنية
عنوان الناشر الجبيهة. عمان. الاردن. الجامعة الأردنية. ت: 0096265355000. Admin@ju.edu.jo. http://www.ju.edu.jo/ar/arabic/home.aspx.
الناشر عمان: الجامعة الأردنية، 2012
الواصفات الجامعة الأردنية (الأردن)  -  تنمية المهارات  -  الابداع  -  المناهج  -  التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة للتعرف إلى المهارات المهنية الإبداعية المكتسبة من دراسة مناهج التربية الرياضية في الجامعة الأردنية من وجهة نظر الطلبة تبعا لمتغيرات طبيعة اللعبة والمستوى الأكاديمي والجنس، تكوّنت العينة من (95) طالب وطالبة من طلبة كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2011/2012م. وتكونت أداة الدراسة من جزئيين، الأول عبارة عن مجموعة من الأسئلة العامة، والثاني عبارة عن محاور تندرج تحتها عدد من الفقرات التي تعكس المهارات المهنية الابداعية التي يمكن ان يكتسبها الطلبة من دراستهم لمناهج التربية الرياضية في الجامعة الاردنية، وقد تم إيجاد المعاملات العلمية للأداة قبل توزيعها على أفراد العينة. واستخدم المنهج الوصفي لمناسبته وطبيعة هذه الدراسة. ولتحليل النتائج تم استخدام المتوسطات والانحرافات المعيارية واختبار (ت) (T-test). وأسفرت نتائج التحليل الإحصائي إلى أن هناك إجماع بين أفراد عينة الدراسة على انهم يكتسبون بمستوى منخفض نسبيا من المهارات مهنية ابداعية من دراستهم لمناهج التربية الرياضية الجامعة الأردنية ودلت النتائج أيضا على أتفاق الطلبة وعدم وجود فروق بين استجاباتهم في تبعا لمتغيرات طبيعة المادة الدراسية والمستوى الاكاديمي والجنس. (ملخص المؤلف)
This study aimed to identify the innovation professional skills that students gained from study physical education curricula at the University of Jordan from the perspective of students with respect to the nature of the course, academic level, and gender. The sample consented of (95) male and female students from the Faculty of Physical Education at the University of Jordan, in the first semester of 2011/2012 academic year. The instrument of the study was consisted of two parts, the first is a set of general questions, and the second is a set of items that reflect the skills of professional innovation that can be gained by students from their study of the curricula of physical education at the University of Jordan. The researchers had gotten the instrument scientific tools before distributing it to the sample of the study. It used the descriptive approached as its relevance to the nature of this study. To analysis the data, it used averages, standard deviations and T-test. The results showed that students agreed that they gained low innovation professional skills from their study the curricula of physical education at the University Jordan. The results also showed that there were no significant differences among students’ responses with respect to the nature of the course, academic level, and gender. (Author's abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحايك، صادق خالد. (2012). المهارات المهنية الإبداعية المكتسبة من دراسة مناهج التربية الرياضية في الجامعة الأردنية . (). عمان: الجامعة الأردنية. تم استرجاعه من search.shamaa.org .