البحث المتقدم
     

وقائع مؤتمر التجديد التربوي : تأثيرات التكنولوجيا الرائدة على التربية وجمهورها الشاب

[الملخّص] 
النوع كتاب
ردمك 9789953047805
المؤلف مؤسسة رفيق الحريري
متغيرات العنوان Educational innovation :the impact of frontiers technologies on education and youth [Book]
الصفحات ص ص. 1-176
عنوان الناشر بيروت. لبنان. ص. ب: 5171-13. مؤسسة رفيق الحريري. ت: 009611853055. ف: 009611853006. rhf@rafichariri-foundation.org. http://www.rhf.org.lb/.
ساحة رياض الصلح. بيروت. لبنان. ص. ب: 11-8575. بيت الامم المتحدة- الاسكوا. ت: 009611981301. ف: 009611981510. https://www.unescwa.org/ar.
السلسلة سلسلة اصدارات التجديد التربوي 7
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الناشر بيروت: مؤسسة رفيق الحريري، 2019
بيروت: بيت الامم المتحدة- الاسكوا، 2018
الواصفات التطوير التربوي  -  التكنولوجيا  -  الشباب  -  تكنولوجيا التعليم
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
يشهد عالم اليوم تغيرات وتحولات أساسية في شتى المجالات العلمية والمهنية والثقافية، ولا شك بأن التكنولوجيا الرائدة باتت تشكل المحور الذي تدور حوله هذه التغيرات. ففي عصر الثورة الصناعية الرابعة، لا بد من الاستعداد والجاهزية العالية لتطويع هذه التكنولوجيات والاستفادة منها في مختلف المجالات وأهمها النظام التربوي والتعليمي لما له من دور أساس في إعداد وتوجيه الأجيال التي ستحمل الشعلة في السنوات القادمة. فاليوم بات هناك علاقة تربط الإنسان بالآلة، وعلاقة تربط الآلة بالآلة، وهذا يرتب تفاعلات عدة منها ذات طابع روتيني بسيط، وأخرى ذات أبعاد معرفية وسلوكية، متطلبة مستوى عالٍ من الكفاءات المتقدمة لاسيما القدرة على التكيف. إن تسخير التكنولوجيا وتطويعها في خدمة الأنظمة التعليمية والتربوية هو أمر هام جداً، حيث بات التجديد التربوي مرتبطا ارتباطا وثيقا بانتهاج مسار التكنولوجيا الرائدة وضرورة إدماجها في العملية التربوية، مما يستوجب تلاقي الجهات المعنية كافة، من واضعي السياسات والتربويين والعاملين في مجال التكنولوجيا والممولين، للتداول بسبل تفعيل استخدامات التكنولوجيا الرائدة في المجال التربوي وتعظيم عائداتها والحد من آثارها السلبية المحتملة .انطلاقا من هذا المنظور، التقت الأسكوا ومؤسسة رفيق الحريري، بما يجمعهما من مساحات مشتركة تصب في خدمة الصالح العام، على أهمية تناول التحديات المرتبطة بمسائل التكنولوجيا والتربية والشباب وتلك المرافقة لها، وذلك من جوانبها المختلفة، في إطار ندوة تحمل عنوان :تأثيرات التكنولوجيا الرائدة على التربية وجمهورها الشاب" عقدت في بيت الأمم المتحدة في بيروت في 30 تشرين الثاني/نوفمبر.2018 هدفت الندوة في المقام الأول الى زيادة الوعي وتسليط الضوء على أثر التكنولوجيا المتقدمة، في عصر الثورة الصناعية الرابعة، على التنمية المستدامة، وبالأخص أثرها على تطوير المنظومة التعليمية، وتمكين الشباب، وتحديد الخطوات التربوية، والسياسات المطلوبة، ودور أصحاب الشأن الرئيسيين في التغلب على التحديات المحلية الخاصة بالتكنولوجيا والتعليم والشباب، وتهيئة العمالة في المستقبل. حيث شارك المجتمعون في مناقشة أهم التغيرات الواجب استحداثها في المناهج والوسائل التعليمية، والمهارات المطلوبة لسوق العمل الجديد في المستقبل. ضمت الندوة مجموعةً متنوّعة من الخبراء والأكاديميين والتربويين والطلاب والمخترعين، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات حكومية، أغنت الحوار بالتجارب المختلفة. (ملخص الناشر)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مؤسسة رفيق الحريري. (2019). وقائع مؤتمر التجديد التربوي : تأثيرات التكنولوجيا الرائدة على التربية وجمهورها الشاب. بيروت: بيت الامم المتحدة- الاسكوا. تم استرجاعه من search.shamaa.org .