البحث المتقدم
     

أسباب عزوف طلبة المدارس الحكومية في محافظة إربد عن ممارسة النشاط المسرحي من وجهة نظر معلمي التربية الفنية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 006190
المؤلف الشبول، نايف. كلية الفنون الجميلة، جامعة اليرموك، اربد، الأردن
متغيرات العنوان Causes for the disinclination of public school students in Irbid governorate towards drama activities as perceived by art teachers [Article]
الصفحات ص ص. 41-51
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 3، ع. 1، آذار 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المدارس الحكومية  -  تدريس الفنون المسرحية  -  اتجاهات الطلاب  -  إربد (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أسباب عزوف طلبة المدارس الحكومية في محافظة إربد عن ممارسة النشاط المسرحي، بالإضافة إلى التعرف على ما إذا كان هناك فروق دالة إحصائيا بين نظرة المعلمين لأسباب عزوف الطلبة عن ممارسة النشاط المسرحي يعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والمديرية والخبرة. وتكونت عينة الدراسة من 100 معلم ومعلمة من معلمي التربية الفنية تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. واستخدمت في هذه الدراسة أداة مكونة من 23 فقرة موزعة على ثلاثة مجالات: المجال الشخصي، والمدرسي، والإمكانات، وأظهرت نتائج الدراسة أن مجال الإمكانات جاء بالدرجة الأولى من حيث الأسباب التي تؤدي إلى عزوف الطلبة عن ممارسة النشاط المسرحي ثم المجال الشخصي والمدرسي (على الترتيب). كما بينت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات المعلمين في نظرتهم لأسباب عزوف الطلبة عن ممارسة النشاط المسرحي يعزى لجنس المعلم ومؤهله العلمي، والمديرية التي ينتمي إليها وخبرته التدريسية مما يعكس توافقا في وجهات نظرهم عن أسباب العزوف. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشبول، نايف.. (2007). أسباب عزوف طلبة المدارس الحكومية في محافظة إربد عن ممارسة النشاط المسرحي من وجهة نظر معلمي التربية الفنية . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 3، ع. 1، آذار 2007. ص ص. 41-51 تم استرجاعه من search.shamaa.org .