البحث المتقدم
     

أثر أحد نماذج تعلم الكيمياء القائمة على البنائية في إكتساب الإتجاهات العلمية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 004213
المؤلف العديلي، عبد السلام موسى. كلية العلوم، مؤتة
المؤلف الاضافي بعارة، حسين عبد اللطيف. كلية العلوم التربوية، مؤتة.
متغيرات العنوان The effect of a learning model in chemistry based on the constructivism in acquisition of scientific attitudes for Jordanian upper basic stage students [Article]
الصفحات ص ص. 5-45
المصدر مجلة إتحاد الجامعات العربية. ع. 48، يوليو 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تدريس العلوم  -  التعليم الاساسي  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
الكشف عن أثر أحد نماذج تعلم الكيمياء القائمة على البنائية (التعلم من أجل الاستخدام) في اكتساب الاتجاهات العلمية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن. لذلك تم إعداد المادة التعليمية المشتملة على خطة للمعلم حول كيفية التدريس وفق هذا النموذج. كما استخدم مقياس للاتجاهات العلمية. وتشكلت العينة من 151 طالبا وطالبة من طلبة الصف التاسع الأساسي في مديرية التربية والتعليم في محافظة الزرقاء في الأردن للفصل الأول من العام الدراسي 2004/2005. تم تدريس المجموعة التجريبية بنموذج التعلم من أجل الاستخدام في حين تم تدريس المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية، واستمرت التجربة لمدة شهرين بواقع 18 حصة دراسية، طبق بعدها مقياس الاتجاهات العلمية. أظهرت النتائج وجود أثر دال إحصائيا عند (α=0.05) لطريقة التدريس في اكتساب الاتجاهات العلمية لصالح المجموعة التجريبية، وكذلك للجنس لصالح الإناث كما تبين عدم وجود أثر دال إحصائيا عند (α=0.05) للتفاعل بين طريقة التدريس والجنس في اكتساب الاتجاهات العلمية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العديلي، عبد السلام موسى.. (2007). أثر أحد نماذج تعلم الكيمياء القائمة على البنائية في إكتساب الإتجاهات العلمية لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا في الأردن . مجلة إتحاد الجامعات العربية. ع. 48، يوليو 2007. ص ص. 5-45 تم استرجاعه من search.shamaa.org .