البحث المتقدم
     

التعليم وفقا للمقاربة بالكفاءات بين الواقع والمنشود : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة متوسطات

[الملخّص]  [Résumé] 
النوع مقال
المؤلف جنان، شريفة. جامعة محمد خيضر، بسكرة
المؤلف الاضافي بوفج، وسام. جامعة محمد خيضر، بسكرة.
الصفحات ص ص. 359-371
المصدر مجلة الإبداع الرياضي. ع. 18، 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  الكفايات  -  الدراسات الميدانية  -  المعلمون  -  التعليم المتوسط
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
في هذه الدراسة تطرقنا لموضوع التعليم في الجزائر الذي عرف مجموعة من الإصلاحات كانت أخرها التعليم وفقا للمقاربة بالكفاءات، ونهدف من خلالها إلى الكشف عن واقع التعليم وفقا للمقاربة بالكفاءات، ومدى تحقيقها للأهداف التربوية. وللتأكد من ذلك قمنا بدراسة ميدانية على عينة قصدية متكونة من (30 أستاذ تعليم متوسط) موزعين على متوسطتين، واعتمادنا على المنهج الوصفي وباستعمال أداتي الملاحظة، الاستمارة مع حساب خصائصها السيكومترية. تم التوصل إلى النتائج التالية: التعليم وفقا للمقاربة بالكفاءات ساعد على تحقيق بعض الأهداف المتعلقة بكفاءة التلميذ وفعاليته داخل القسم عل الرغم من غياب الظروف المادية والفيزيقية اللازمة لتحقيق كل الأهداف. (الملخص المنشور)
Dans cette étude, nous avons parlé au sujet de l'éducation en Algérie qui connaissait un ensemble de réformes était la dernière de l'éducation conformément aux l’approche par compétences, et qui visent à révéler la réalité de l'éducation en conformité avec la approche par compétences, et comment atteindre les objectifs pédagogiques. Et de nous assurer que nous avons une étude de terrain sur un échantillon volontaire composé de (30 Professeurs de l'enseignement moyen), et notre dépendance à la méthode descriptive et l'utilisation des deux outils: l’observation et une questionnaire. Les résultats apparaissent: Selon l'approche par les compétences d'enseignement contribue à atteindre certains liés à l'efficacité et l'efficacité de l'étudiant dans les objectifs du ministère en dépit de l'absence des conditions matérielles nécessaires pour atteindre tous les objectifs et physiques. (Résumé publié)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جنان، شريفة. (2015). التعليم وفقا للمقاربة بالكفاءات بين الواقع والمنشود : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة متوسطات. مجلة الإبداع الرياضي. ع. 18، 2015. ص ص. 359-371 تم استرجاعه من search.shamaa.org .