البحث المتقدم
     

الجامعات الجزائرية واستخدام منصة التعليم الإلكتروني E- Learning في التعليم الجامعي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة وطلبة جامعة ورقلة، الجزائر

[الملخّص]  [Résumé] 
النوع مقال
المؤلف رمضان، الخامسة. جامعة محمد خيضر، بسكرة
المؤلف الاضافي غراب، سعيدة. جامعة محمد خيضر، بسكرة.
الصفحات ص ص. 77-108
المصدر المجلة العربية للتربية النوعية. ع. 6، يناير 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة ورقلة (الجزائر)  -  التعليم الجامعي  -  تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز مدى استخدام وتبني منصة التعليم الإلكتروني E-learning لجامعة قاصدي مرباح ورقلة في ظل الجهود الرامية إلى تطوير وتحسين التعليم الجامعي، وباعتبار أن العملية التعليمية هي عملية اتصالية بجميع عناصرها. تدخل هذه الدراسة في صميم تخصص تكنولوجيات الاتصال الجديدة، ولقد قمنا فيها بالإجابة على التساؤل الرئيسي للدراسة التالي " ما مدى استخدام وتبني منصة التعليم الإلكتروني E-Learning وخدماته التي توفرها جامعة قاصدي مرباح ورقلة لكل من الأساتذة والطلبة؟" وللإجابة عليه اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي الذي يناسب طبيعة الدراسة، واخترنا كل من الاستبيان والمقابلة كأدوات لجمع البيانات، ووزّع استبيان الدراسة على عينة حصصيه تشكلت من فئتين هما فئة الطلبة المكونة من 357 طالب وفئة الأساتذة المكونة من 105 أستاذ. (الملخص المنشور)
Cette étude vise à déterminer l’échelle d’utilisation et d’adoption de la plateforme d’enseignement électronique ELearning de l’université Kasdi Merbah Ouargla et cela à la lumière des efforts visant le développement et l’amélioration l’enseignement universitaire. Et vu que le processus d’enseignement est une opération de liaison avec tous ses éléments et cette étude est coeur de la spécialité des technologies de la communication moderne. Nous répondu dans cette étude à la question principale suivante: Qu’elle est l’échelle d’utilisation et d’adoption de l’enseignement électronique E-Learning et ses services que rend disponible l’université Kasdi Merbah Ouargla pour les enseignants et étudiants. Et pour répondre à cette question, nous avons suivi l’approche descriptive et analytique suivante: Qui convient à la nature de l’étude, et nous avons choisi le questionnaire et l’interview comme outils pour recueillir les donnés. Le questionnaire de l’étude a été divisé en deux chapitres sur le l’échantillon à quota composé de deux groupes: Le groupe d’étudiants comprenant 357 étudiants et le groupe d’enseignants comprenant 105 enseignants. (Résumé publié)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
رمضان، الخامسة. (2019). الجامعات الجزائرية واستخدام منصة التعليم الإلكتروني E- Learning في التعليم الجامعي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة وطلبة جامعة ورقلة، الجزائر. المجلة العربية للتربية النوعية. ع. 6، يناير 2019. ص ص. 77-108 تم استرجاعه من search.shamaa.org .