البحث المتقدم
     

واقع التعليم الإلكتروني (دروس على الخط) في الجامعة الجزائرية : دراسة ميدانية على طلبة سنة ثانية ماستر، تخصص علم اجتماع الاتصال

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف عريق، لطيفة. جامعة الوادي، الجزائر
المؤلف الاضافي لزعر، خيرة. جامعة الوادي، الجزائر.
الصفحات ص ص. 245-262
المصدر المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية. ع. 7، فبراير 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعلم الالكتروني  -  الطلاب الجامعيون  -  علم الاجتماع  -  الاتصال (نقل الافكار)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة الحالية للتعرف على واقع التعليم الإلكتروني بالجامعة الجزائرية، من وجهة نظر طلبة سنة ثانية ماستر، علم الاجتماع تخصص اتصال. فتم التطرق لجملة من العناصر النظرية، كان أهمها: تحديد مفهوم التعليم العالي، ومفهوم التعليم الالكتروني، وكذلك عناصر العملية التعليمية، ومكونات، وسمات، وفوائد التعليم الالكتروني، وتطور مراحل التعليم الالكتروني في الجزائر، وأخيرا الدراسة الميدانية. وتم اعتماد المنهج الوصفي. وشمل مجتمع الدراسة 11 مفردة، والاستمارة كأداة لجمع البيانات. وتوصلت الدراسة لجملة من النتائج نذكر منها: 1) أن المحاضرات الموجودة في الموقع الإلكتروني لجامعة الوادي (دروس على الخط)، توفر فرص متساوية للطالب في الحصول على المعلومات. 2) أن الطلبة يجدون مشكلة في الربط بين المحاضرات الموجودة في الموقع الإلكتروني لجامعة الوادي (دروس عن الخط). (الملخص المنشور)
The aim of this study is to identify the reality of E-Learning in the Algerian University from the point of view of second year students. A number of theoretical factors were discussed, the most important was to define a concept of high Education and ELearning, Learning process elements, contains and benefits, the development of E-Learning in Algeria, and finally the field study. The descriptive approach was adopted. The study sample included 11 students and the questionnaire as a data collection tool. The study reached a number of results, including: 1) The lectures on the website of the El-Oued University (online courses) provide students with equal opportunities to obtain information. 2) Students find a problem in linking the lectures on the website of the El-Oued University (online courses). (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عريق، لطيفة. (2019). واقع التعليم الإلكتروني (دروس على الخط) في الجامعة الجزائرية : دراسة ميدانية على طلبة سنة ثانية ماستر، تخصص علم اجتماع الاتصال. المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية. ع. 7، فبراير 2019. ص ص. 245-262 تم استرجاعه من search.shamaa.org .