البحث المتقدم
     

الفصول الافتراضية بين النظرية والتطبيق : دراسة لتجربة المدرسة الافتراضية السعودية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الأحمري، أحمد بن سعيد. مدير، وحدة المدرسة الافتراضية
الصفحات ص ص. 311-338
المصدر المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية. ع. 6، يناير 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  المدارس  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تحاول هذه الدراسة أن تقدّم عرضاً لتجربة المدرسة السعودية الافتراضية، بوصفها نموذجا على كيفية الاستفادة من التقنية في العملية التعليمية وتسخيرها لتجاوز بعض التحديات، وذلك تحقيقاً لعدد من الاهداف التي يأتي في طليعتها التعرّف على أبرز التحديات التي أسهم تطبيق المدرسة السعودية الافتراضية في تجاوزها، فضلاً عن تقديم صورة عامة عن تطبيق الفصول الافتراضية في التعليم. وقد اعتمد البحث منهجا وصفيا تحليلا، يهدف إلى وصف التجربة وتحليل النتائج التي تم التوصّل إليها، فضلاً عن رصد أبرز نتائج التجربة، ومحاولة تقييمها تقييما شاملا يراعي مدى تواؤمها مع الأهداف التي وضعت لأجلها، والقيمة المضافة التي قدّمتها للتعليم السعودي. وقد تضمّنت الدراسة لتحقيق ذلك، تقديم نموذج عن دراسة حالة استمدت من الخبرة الميدانية أثناء العمل مع الفريق الخاص بتطبيق التجربة، كما تضمّنت الدراسة عرضاً لأبرز مميزات المدرسة الافتراضية السعودية، والتحديات التي واجهت تطبيقها من وجهة نظر الطلاب الذين تعلموا باستخدامها، والمعلمين الذي مارسوا العملية التعليمية من خلالها، وانتهت هذه الدراسة بعدد من النتائج والتوصيات التي جاءت في سياق المحاولات التي تسعى إلى الاستفادة من التقنية وتوظيفها على النحو الأمل في التعليم السعودي. (الملخص المنشور)
This study attempts to present the virtual Saudi school experience as an example of how to use the technology in the educational process and harness it to overcome some of the challenges, and to achieve a number of goals which are the first to identify the main challenges that the application of Saudi Virtual School to overcome, Provide an overview of the application of virtual classrooms in education. The research adopted a descriptive analytical approach, which aims at describing the experiment and analyzing the results achieved, as well as monitoring the main results of the experiment, the study included a sample case study drawn from the field experience while working with the team to apply the experience. The study also included a presentation of the main features of the Saudi Virtual School and the challenges faced by its implementation. The view of the students who learned to use it, and the teachers who exercised the educational process through it, and ended this study a number of findings and recommendations that came in the context of attempts to take advantage of the technology and employment as a hope for education J. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأحمري، أحمد بن سعيد. (2019). الفصول الافتراضية بين النظرية والتطبيق : دراسة لتجربة المدرسة الافتراضية السعودية. المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية. ع. 6، يناير 2019. ص ص. 311-338 تم استرجاعه من search.shamaa.org .