البحث المتقدم
     

إتجاهات طلبة تخصص الطفولة المبكرة في الجامعة الهاشمية نحو التخصص وعلاقتها بجنسهم ومستواهم الدراسي والتحصيلي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012579
المؤلف نصار، يحيى حياتي. كلية العلوم التربوية، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن
المؤلف الاضافي الحسن، سهى. كلية الملكة رانيا للطفولة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن.
متغيرات العنوان The attitudes of early childhood program students at the Hashemite University toward their specialization and the relationship of attitudes of the students to gender, and academic and achievement levels [Article]
الصفحات ص ص. 397-408
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 3، ع. 4، كانون الأول 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الجامعة الهاشمية (الأردن)  -  اتجاهات الطلاب  -  التخصص الرئيسي الجامعي  -  الطفولة المبكرة
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدف البحث الحالي تعرف اتجاهات طلبة تخصص الطفولة المبكرة في الجامعة الهاشمية نحو التخصص. كذلك حاول البحث الحالي فحص فيما إذا كانت اتجاهات طلبة تخصص الطفولة المبكرة تختلف تبعاً لجنسهم ومستوياتهم الدراسية ومستوياتهم التحصيلية. وبهدف الإجابة عن أسئلة الدراسة تم تصميم استبانة تضمنت خمساً وعشرين فقرة. وقد تم استخدام عينة عشوائية عنقودية مكونة من 238 طالباً من طلبة تخصص الطفولة المبكرة في الجامعة الهاشمية وقد تم إجراء الدراسة في الفصل الثاني من العام الجامعي 2004-2005. وأظهرت نتائج الإحصاء الوصفي وجود بعض الفروق في اتجاهات أفراد العينة من طلبة تخصص الطفولة المبكرة تبعاً لمتغيرات الدراسة. كذلك أوضحت نتائج تحليل التباين أن اتجاهات طلبة تخصص الطفولة المبكرة نحو التخصص قد تباينت بدرجة دالة إحصائياً تبعاً لمتغير الجنس والمستوى الدراسي ولبعض التفاعلات الثنائية وللتفاعل الثلاثي بين متغيرات الجنس والمستوى الدراسي والمستوى التحصيلي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نصار، يحيى حياتي.. (2007). إتجاهات طلبة تخصص الطفولة المبكرة في الجامعة الهاشمية نحو التخصص وعلاقتها بجنسهم ومستواهم الدراسي والتحصيلي . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 3، ع. 4، كانون الأول 2007. ص ص. 397-408 تم استرجاعه من search.shamaa.org .