البحث المتقدم
     

الخصخصة في التعليم : دراسة حالة خصخصة قطاع المباني التعليمية في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الزومان، هدى محمد. دكتوراه، إدارة تربوية
الصفحات ص ص. 295-312
المصدر المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية. ع. 5، أكتوبر 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات وزارة التربية  -  الخصخصة  -  التعليم  -  دراسات الحالة  -  المباني  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على نوع الخصخصة في قطاع المباني التعليمية في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي وتم استخدام المقابلة وتحليل الوثائق كأدوات لجمع البيانات. من أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة أن هناك خصخصة جزئية في قطاع المباني التعليمية في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وتعني أن القطاع الحكومي يستعين بالقطاع الخاص لتقديم وتوفير الخدمات من أجل التوسع والتطوير ورفع مستوى الجودة في الخدمة المقدمة. (ملخص المنشور)
The purpose of this paper is to identify type of privatization in school buildings in education ministry in Saudi Arabia. The research used analytical methodology. Interview and documents analysis as research tools. The type of privatization in buildings department in Saudi education ministry is partial privatization, that private provided service for developing and improve quality level of educational buildings. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الزومان، هدى محمد. (2018). الخصخصة في التعليم : دراسة حالة خصخصة قطاع المباني التعليمية في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية. ع. 5، أكتوبر 2018. ص ص. 295-312 تم استرجاعه من search.shamaa.org .