البحث المتقدم
     

واقع مشكلة النشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية وطبيعة التكفل بها من خلال تقديرات المعلمين

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف سايحي، سليمة. قسم علم النفس، جامعة بسكرة
المؤلف الاضافي ساعد، صباح. قسم علم النفس، جامعة بسكرة.
متغيرات العنوان The reality of the problem of excessive activity among primary school pupils and the nature of their care through teachers' assessments [Article]
الصفحات ص ص. 95-112
المصدر مجلة دفاتر المخبر. مج. 3، ع. 1، 2008
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات فرط النشاط  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  تقييم المهارات  -  خصائص المعلمين  -  سلوك المعلم  -  الخبرة التعليمية  -  الجزائر
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مشكلة النشاط الزائد لدى المتعلم من خلال تقدير هذه المشكلة في الوسط المدرسي، والتعرف على أهم مظاهرها، لتصل في الأخير إلى الكشف عن أهم الإجراءات المتبعة للتكفل بهذه الشريحة من المتعلمين. قد تم إتباع المنهج الوصفي واستخدمت استمارة استبيان مكونة من 25 بندا على عينة قوامها 37 معلما خلصت الدراسة إلى نتائج أهمها أن هذه المشكلة متفشية بشكل واضح بين صفوف المتعلمين ويتجلى أهم مظهر فيها في ضعف التركيز، و أنه لا يوجد تكفل واضح بهؤلاء المتعلمين من قبل معلميهم. (الملخص المنشور)
The purpose of this study is to detect the problem of excessive activity in the learner by assessing this problem in the school environment, and to identify the most important aspects of it. Finally, the study aims to define the most important procedures to cover this group of learners. The descriptive method was adopted using a 25-item questionnaire on a sample of 37 teachers. The results of this study shows that this issue is clearly visible in the ranks of learners, due to lack of concentration, and that there is no clear management of these learners by their teachers. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سايحي، سليمة. (2008). واقع مشكلة النشاط الزائد لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية وطبيعة التكفل بها من خلال تقديرات المعلمين . مجلة دفاتر المخبر. مج. 3، ع. 1، 2008. ص ص. 95-112 تم استرجاعه من search.shamaa.org .