البحث المتقدم
     

نمطي التعلم (الفردي/ التشاركي) باستخدام الالعاب الرقمية التحفيزية وأثرهما على تنمية الحس الكسري والمهارات التكنولوجية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف حناوي، زكريا حناوي. المناهج وطرق تدريس الرياضيات، كلية التربية، جامعة أسيوط
المؤلف الاضافي منصور، ماريان ميلاد. المناهج وطرق تدريس تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة أسيوط.
الصفحات ص ص. 341-407
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 37، ج. 1، أكتوبر 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  تنمية المهارات  -  الالعاب التربوية  -  طلاب المدارس الابتدائية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى يأتي: 1) التعرف على أثر نمط التعلم الفردي/ التشاركي باستخدام الألعاب الرقمية التحفزية على تنمية مهارات الحس الكسري لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي. 2) التعرّف على أثر نمط التعلم الفردي/ التشاركي باستخدام الألعاب الرقمية التحفيزية على تنمية المهارات التكنولوجية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي. استخدمت الدراسة الأدوات: 1) اختبار في مهارات الحس الكسري، 2) بطاقة ملاحظة المهارات التكنولوجية. واختيرت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي في مدرسة الزهراء بأسيوط وعددهم 90 تلميذا، تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات: مجموعة ضابطة 30 تلميذا، ومجموعتين تجريبيتين كل مجموعة تضم 30 تلميذا. خلصت الدراسة إلى نتائج، أبرزها: 1) وجود فروق بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (النمط الفردي) والمجموعة الضابطة في اختبار مهارات الحس الكسري في التطبيق البعدي، لصالح المجموعة التجريبية الأولى (النمط الفردي). 2) وجود فروق بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (النمط الفردي) والمجموعة الضابطة في بطاقة ملاحظة المهارات التكنولوجية في التطبيق البعدي، لصالح المجموعة التجريبية الأولى (النمط الفردي). 3) وجود فروق بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (النمط التشاركي) والمجموعة الضابطة في اختبار مهارات الحس الكسري في التطبيق البعدي، لصالح المجموعة التجريبية الثانية (النمط التشاركي). 4) وجود فروق بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (النمط التشاركي) والمجموعة الضابطة في طاقة ملاحظة المهارات التكنولوجية في التطبيق البعدي، لصالح المجموعة التجريبية الثانية (النمط التشاركي). (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حناوي، زكريا حناوي. (2018). نمطي التعلم (الفردي/ التشاركي) باستخدام الالعاب الرقمية التحفيزية وأثرهما على تنمية الحس الكسري والمهارات التكنولوجية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 37، ج. 1، أكتوبر 2018. ص ص. 341-407 تم استرجاعه من search.shamaa.org .