البحث المتقدم
     

أثر اختلاف انماط تقديم التغذية الراجعة (اعلامية- تصحيحية- تفسيرية) في نظام لادارة التعلم التكيفي على تنمية مهارات انتاج الانشطة الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف خليل، حنان حسن علي. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنصورة
الصفحات ص ص. 215-274
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 37، ج. 1، أكتوبر 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التغذية الراجعة  -  التعلم  -  تنمية المهارات  -  انشطة التعلم  -  التعلم الالكتروني  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
ما أثر اختلاف أنماط التغذية الراجعة (الإعلامية- التصحيحة- التفسيرية) في نظام لإدارة التعلم التكيفي على تنمية مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية؟ عبر هذا التساؤل، تطرح الدراسة إشكاليتها، وتهدف إلى ما يلي: 1) تحديد معايير تصميم نظام لإدارة التعلّم التكيفي. 2) تصميم نموذج تعليمي مقترح لنظام إدارة التعلّم التكيفي في ضوء أنماط التغذية الراجعة "الإعلامية- التصحيحة- التفسيرية". 3) التعرف على أثر نظام إدارة التعلّم التكيفي بصرف النظر عن نمط التغذية الراجعة (الإعلامية- التصحيحية- التفسيرية) على التحصيل واكتساب مهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية. 4) الكشف عن أفضل أنماط التغذية الراجعة (الإعلامية- التصحيحية- التفسيرية) في نظام إدارة التعلم التكيفي على تنمية الجانب المعرفي لمهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية. 5) الكشف عن أفضل أنماط التغذية الراجعة (الإعلامية- التصحيحية- التفسيرية) في نظام إدارة التعلّم التكيفي على تنمية الجانب الأدائي لمهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية. 6) الكشف عن أفضل أنماط التغذية الراجعة (الإعلامية- التصحيحية- التفسيرية) في نظام إدارة التعلّم التكيفي على جودة المنتج النهائي. تكونت عينة الدراسة من 75 طالبا من طلاب الفرقة الثانية - شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية للفصل الثاني للعام الجامعي 2017/ 2018. واعتمدت الدراسة لمعالجتها المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبه التجريبي. لتحقيق أهداف الدراسة، استُخدمت الأدوات الآتية: 1) اختبار تحصيلي، 2) بطاقة ملاحظة، 3) بطاقة تقييم المنتج. أشارت النتائج إلى: 1) وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد العينة (المجموعات التجريبية الثلاث) في القياسين القبلي والبعدي في اختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات إنتاج لأنشطة الإلكترونية لصالح القياس البعدي. 2) وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد العينة (المجموعات التجريبية الثلاث) في القياسين القبلي والبعدي في الجانب الأدائي المرتبط بمهارات إنتاج الأنشطة الإكترونية لصالح القياس البعدي. 3) وجود فروق في جودة إنتاج الأنشطة الإلكترونية بين المجموعة الأولى والثانية، لصالح الثانية، وبين الأولى والثالثة، لصالح الثالثة. وبين المجموعة الثانية والثالثة، لصالح الثالثة. 4) وجود فروق بين متوسطات درجات أفراد مجموعات التغذية الراجعة (الإعلامية- التصحيحية- التفسيرية) في القياس البعدي في كلٍّ من التحصيل المعرفي، والأداء المهاري، وجودة المنتج المرتبط بمهارات إنتاج الأنشطة الإلكترونية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خليل، حنان حسن علي. (2018). أثر اختلاف انماط تقديم التغذية الراجعة (اعلامية- تصحيحية- تفسيرية) في نظام لادارة التعلم التكيفي على تنمية مهارات انتاج الانشطة الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 37، ج. 1، أكتوبر 2018. ص ص. 215-274 تم استرجاعه من search.shamaa.org .