البحث المتقدم
     

مستوى تقديم الدعم الإلكتروني في الإنفوجرافيك عبر الشبكات الاجتماعية لتنمية مهارات تصميم البصريات لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف إسماعيل، زينب محمد العربي. تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة عين شمس
الصفحات ص ص. 1-58
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 37، ج. 1، أكتوبر 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تكنولوجيا التعليم  -  التعلم الالكتروني  -  تنمية المهارات  -  تصميم البرامج
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد مشكلة الدراسة في احتياج اختصاصيّ تكنولوجيا التعليم إلى التدريب أثناء الخدمة على مهارات تصميم البصريات وافتقارهم لمبادئ التصميم البصري وتوظيفها بطريقة سليمة في تصميم المواد التعليمية البصرية. من هنا تهدف الدراسة إلى محاولة حل وجود مشكلات تتعلق باختصاصيّ تكنولوجيا التعليم في تصميم البصريات وتوظيفها في المواد التعليمية البصرية. اعتمدت الدراسة المنهجين: الوصفي والتجريبي. أما أدوات الدراسة فتمثلت بـ: 1) اختبار الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات تصميم البصريات، 2) بطاقة تقييم جودة المنتج المرتبط بتصميم البصريات. جاءت عينة الدراسة عبارة عن عينة عمدية من اختصاصيّ تكنولوجيا التعليم من خريجي كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، قوامها 60 اختصاصيا، قُسّموا عشوائيا إلى مجموعتين تجريبيتين، قوام كل منها 30 اختصاصيا. خلصت الدراسة إلى ما يأتي: 1) يوجد فرق بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبيتين في الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات تصميم البصريات يرجع إلى الأثر الأساسي لاختلاف مستوى تقديم الدعم الإلكتروني في الإنفوجرافيك عبر الشبكات الاجتماعية، لصالح المجموعة التجريبية التي استخدمت الدعم الموجز في الإنفوجرافيك عبر شبكات التواصل الاجتماعي. 2) يوجد فرق دال بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين التجريبيتين في الجوانب المهارية المرتبطة بمهارات تصميم البصريات ترجع إلى الأثر الأساسي لاختلاف مستوى تقديم الدعم الإلكتروني في الإنفوجرافيك عبر الشبكات الاجتماعية، لصالح المجموعة التجريبية التي استخدمت الدعم الموجز في الإنفوجرافيك عبر شبكات التواصل الاجتماعي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إسماعيل، زينب محمد العربي. (2018). مستوى تقديم الدعم الإلكتروني في الإنفوجرافيك عبر الشبكات الاجتماعية لتنمية مهارات تصميم البصريات لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 37، ج. 1، أكتوبر 2018. ص ص. 1-58 تم استرجاعه من search.shamaa.org .