البحث المتقدم
     

الرضا عن برامج رعاية الموهوبين وعلاقته بفعالية الذات لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة بمحافظة الأحساء

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف السيد، أحمد رجب محمد. التربية الخاصة، كلية التربية، جامعة الملك فيصل، السعودية
متغيرات العنوان Satisfaction on gifted programs and its relation to self-efficacy for the gifted students middle stage in Al Ahassa [Article]
الصفحات ص ص. 134-168
المصدر مجلة عجمان للدراسات والبحوث. مج. 17، ع. 2، 2018
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات البرامج التربوية  -  الفعالية  -  مفهوم الذات  -  الطلاب المتقدمون في دراستهم  -  الموهوبون اكاديميا  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  الأحساء (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الإمارات العربية المتحدة
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين الرضا عن برامج رعاية الموهوبين وفعالية الذات لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة بمحافظة الإحساء، كما هدفت إلى الكشف عن الفروق بين الطلاب والطالبات في كل من الرضا عن برامج رعاية الموهوبين وفعالية الذات، وتكونت عينة الدراسة من 731 طالبا وطالبة من الطلبة الموهوبين الملتحقين ببرامج رعاية الموهبين بالمرحلة المتوسطة بمحافظة الإحساء، بواقع 17 طالبا، و 66 طالبة. طبّق عليهم مقياس الرضا عن برامج رعاية الموهوبين، ومقياس فعالية الذات (إعداد الباحث(، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة موجبة دالة إحصائيا بين درجات أفراد عينة الدراسة على مقياس الرضا عن برامج رعاية الموهوبين وبين درجاتهم على مقياس فعالية الذات؛ كما أوضحت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطلاب والطالبات على مقياس الرضا عن برامج رعاية الموهوبين لصالح الطلاب، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطلاب والطالبات على مقياس فعالية الذات. (الملخص المنشور)
This study aimed to reveal the relationship between satisfaction on gifted programs and self-efficacy for gifted students in Al Ahassa, Saudi Arabia and also aimed study to detect differences between male and female students in each of the variables of satisfaction on gifted programs and self-efficacy. And composed the sample of the study of 137 students from the gifted students middle stage in Al Ahassa. This sample was divided into 71 male and 66 female. They were applied to them scale of the satisfaction on gifted programs, and scale of self-efficacy (by the researcher). This study resulted in existing a referring statistic positive relation between marks of the sample individuals according to the scale of satisfaction on gifted programs and their marks according to the scale of the self-efficacy. This study also resulted in existing referring statistic differences between male and female students in satisfaction on gifted programs for the male. This study also resulted not existing referring statistic differences between male and female students in Self- efficacy. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السيد، أحمد رجب محمد. (2018). الرضا عن برامج رعاية الموهوبين وعلاقته بفعالية الذات لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة بمحافظة الأحساء . مجلة عجمان للدراسات والبحوث. مج. 17، ع. 2، 2018. ص ص. 134-168 تم استرجاعه من search.shamaa.org .