البحث المتقدم
     

تقويم كتاب الرياضيات للصف الثاني الأساسي من المنهاج الفلسطيني الجديد في ضوء معايير الجودة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف جودة، موسى محمد عبد الرحمن. جامعة الأقصى، غزة، فلسطين.
المؤلف الاضافي حرب، سعيد إبراهيم. وزارة التربية والتعليم العالي، غزة، فلسطين.
متغيرات العنوان Evaluation of the mathematics book of the second elementary grade of the new Palestinian curriculum in light of quality standards [Article]
الصفحات ص ص. 94-109
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 24، آب 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تقييم المقررات الدراسية  -  الرياضيات  -  المناهج  -  الصفوف الابتدائية  -  نوعية التعليم  -  فلسطين
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى تقويم كتاب الرياضيات الفلسطيني الجديد للصف الثاني الأساسي في ضوء معايير الجودة، استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، وكانت عينة الدراسة البشرية عنقودية تكونت من (165) من معلمي الرياضيات حكومة ووكالة للصف الثاني الأساسي في محافظة رفح، أما عينة الدراسة الموضوعية فهي عينة تامة شملت جميع صفحات كتابي الرياضيات الفلسطيني الجديد في الفصلين الأول والثاني للصف الثاني الأساسي، واستخدم الباحثان أداة تحليل المحتوى، واستبانة للتقويم، وأشارت النتائج إلى أن السلبيات في الكتاب الأول كثيرة وهي أكثر من سلبيات الكتاب الثاني بكثير وتم حصرها في جداول مفصلة، وتوافق ذلك مع النتيجة الثانية التي بينت أن توافر معايير الجودة في الكتاب الأول ضعيفة وفي الكتاب الثاني كانت متوسطة، وكانت الأخطاء اللغوية والطباعية الواردة متصدرة لهذه السلبيات، وأظهرت النتائج أيضاً أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مدي توافر معايير جودة الكتاب تعزى لمتغير المؤسسة (حكومية - وكالة الغوث) لصالح معلمي الحكومة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جودة، موسى محمد عبد الرحمن. (2018). تقويم كتاب الرياضيات للصف الثاني الأساسي من المنهاج الفلسطيني الجديد في ضوء معايير الجودة . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 24، آب 2018. ص ص. 94-109 تم استرجاعه من search.shamaa.org .